الأخبار المحلية

الفتح يحافظ على صدارة الترتيب وأندية ركاء تتجاوز الوحدة في تصنيف الأندية السعودية

نشر موقع تصنيف الأندية السعودية www.saudi-cr.com تصنيف الأندية السعودية لشهر اكتوبر والذي حافظ فيه نادي الفتح على صدارة الترتيب حيث كان الفتح هو المصنف الأول للشهر الماضي.

وحصل الفتح على رصيد 219.04 نقطة فيما تقدم نادي الشباب هذا الشهر من المركز الرابع إلى المركز الثاني برصيد 201.5 نقطة مزيحا نادي الهلال الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 198.82 نقطة ونادي الاتحاد الذي حل رابعا برصيد 189.89 نقطة.

هذا واستطاعت أندية دوري ركاء التواجد في مراكز متقدمة هذا الشهر حيث وصل نادي حطين للمركز الرابع عشر برصيد 90.37 نقطة يليه القادسية والأنصار والجيل التي تقدمت جميعها على نادي الوحدة. وهذا التقدم يوضح فكرة التصنيف التي لا تعتمد على الدرجة التي يلعب بها النادي بشكل كبير.

هذا ويعتمد تصنيف الأندية السعودية على إعطاء نقاط للفرق الفائزة تختلف باختلاف البطولة ففي دوري أبطال آسيا على سبيل المثال والتوضيح فإن الهلال مرشح لنيل 10,36 نقاط اضافة إلى 0,64 نقطة لكل هدف حال فوزه على أولسان الكوري باعتبار الأرض للهلال، فيما سيخسر 2.36 نقاط حال الخسارة اضافة لخسارة 0,64 نقطة لكل هدف يلج مرماه، والرقم معرّض للارتفاع بارتفاع عدد الأهداف وفي الدوري فإن الاتحاد مرشح لنيل 8,50 نقاط حال فوزه على أرضه في أي مباراة كما سيخسر 1,49 نقطة اذا خسر مباراة خارج أرضه.

الجدير بالذكر أن تصنيف شهر أكتوبر اعتمد الأندية في الدرجات الممتازة والأولى والثانية والتي يبلغ عددها 50 ناديا حيث بدأ دوري ركاء ودوري الدرجة الثانية مبارياتهما هذا الشهر، وعلى عموم التصنيف ما زال في آخر السلم فريق نجد برصيد 49.37 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى