الأهليالشبابالوطن

الفريقان .. أرقام تقبل القسمة على اثنين

لم يكتف فريقا الأهلي والشباب هذا الموسم بالمنافسة على المركزين الأول والثاني فقط في مسابقة دوري زين للمحترفين من خلال تبادلهما الأدوار، بل نجحا في تحطيم عدد من الأرقام السابقة للدوري السعودي، فالأهلي يملك أفضل خط هجومي من خلال نجاحه في تسجيل 59 هدفا في 25 جولة أي بمعدل 2.36 هدف في كل جولة، وهو المعدل الأعلى لفريق سعودي طيلة تاريخ الدوري.
ويعد هداف الأهلي، متصدر هدافي الدوري، البرازيلي فيكتور سيموز أكثر اللاعبين غير السعوديين تسجيلاً في تاريخ الدوري من خلال أهدافه الـ21.
وسيحرص سيموز على تأكيد صدارته للهدافين، لاسيما في ظل اقتراب منافسه على الصدارة مهاجم الشباب ناصر الشمراني من معادلة رصيده التهديفي بعد تسجيله هاتريك في مباراة فريقه الأخيرة أمام الأنصار حيث وصل إلى 20 هدفاً.
ويبدو الشمراني حريصاً على تحقيق لقب الدوري الذي سيكون الرابع له في مشواره.
ويعد دفاع الشباب الأفضل، حيث لم يسجل في مرماه سوى 15 هدفاً أي بمعدل 0.6 للمباراة الواحدة، كما أن الفريق الشبابي أضاف إلى رصيده هذا الموسم رقماً قياساً بعدم تلقيه للخسارة في 25 جولة، ونجح بذلك في تحطيم الرقم الهلالي السابق كأكثر الفرق محافظة على رصيده خالياً من الخسارة قبل آخر مواجهة تنتظره في دوري زين.
ويشترك الفريقان في عدد مرات الفوز كأكثر الفرق بواقع 19 انتصاراً لكل منهما، وإن كان الأهلي يتميز بتصدره لقائمة اللعب النظيف بواقع 39 نقطة، ويعد الشباب الفريق الوحيد الذي لم ينل لاعبوه أي بطاقة حمراء في مشواره بالمسابقة رغم أنه يأتي في المركز الرابع للعب النظيف برصيد 50 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق