الأخبارالأخبار المحليةالأهليالإتحادالإتفاقالاتحاد السعودي لكرة القدمالشبابالنصرالهلال

الفياض : الإعلام الشبابي قوي وله تأثيرة ولكن ليس بقوة أصحاب المحسوبيات

في لقاء لاتنقصه الصراحة يطل من خلاله الكاتب الصحفي المبدع هادي الفياض صاحب القلم المميز والرؤية الفنية الكبيرة على زوار وقراء صحيفة الجماهير , نتحدث معه في أمور عدة شغلت الرأي العام في الآونة الأخيرة وبصفته أحد كتاب الإعلام الشبابي يتحدث عن قدرة الإعلام على الدفاع عن النادي ومساندته في الحرب الضروس التي يشهدها الوسط الرياضي كما يتحدث الفياض عن انتقاله إلى صحيفة النادي ورحيله عن صحيفة الرياضي ورؤيته لمستقبل شيخ الأندية في بطولة الدوري والبطولات المحلية والمشاركة الآسيوية بنظامها الجديد .

نرحب بالكاتب الرياضي هادي الفياض ,هل تسمح لنا بتسميتك بالإعلامي الشبابي ؟

أفخر بذلك , تسمية أعتبرها تكليف وليس تشريف فأنت حين تحمل لقب إعلامي شبابي تحمل على عاتقك الدفاع عن قضايا مدرج وتسعى دائماً أن تكون كتاباتك وآرائك هي نبض هذا المدرج بشتى وجهات النظر .

طالما الحديث متصل بهذا الموضوع كيف ترى أعلام الشباب ,, وهل يحق لنا ان القول أن هناك أعلام شبابي أسوه بالأعلام الاتحادي والنصراوي والهلالي والاهلاوي ؟

الإعلام الشبابي مميز ويمتلك منسوبيه رؤية فنية وقدرة كبيرة على قراءة الأمور بشكل صحيح ومحايد ولذلك لا تخلو صحيفة ورقية أو إلكترونية إلا وللشباب فيها نصيب .

3- كيف ترى الاعلام الشبابي بحكم انك تصنف من إعلاميين الشباب ,وكيف ترى تأثيره على الساحة الرياضية السعودية ؟

لعل أبرز دليل على قوة تواجد وتأثير الإعلام الشبابي في الساحة الرياضية هو ماحدث مع صحيفة النادي في نسختها السابقة التي ولّت بلا رجعة عندما تجرأت وخرجت عن الروح الرياضية بمانشيت للعار منه نصيب الأسد ، حينها وقف الإعلام الشبابي بقوة وتبنى القضية ودافع عنها في كل وسائل الإعلام وضغط على الرأي العام حتى تحقق له ما أراد وتم إقفال الصحيفة وإزاحة منسوبيها ووصل صدى ماحدث إلى الإعلام الخليجي حيث قدم بعض من كبار الاعلام في السعودية وكذلك الخليج الاعتذار بعد مشاهدتهم مدى الهالة الإعلامية التي لم يتوقعوها ، إعلام الشباب فعّال وإيجابي .

4- هل هو بقوة أعلام الاندية الاخرى ؟

الإعلام الشبابي كما أوضحت قوي وله تأثيرة ولكن ليس بقوة أصحاب المحسوبيات ولكن قليل فيه البركة خير من كثير لا يفقه الا الترديد والنعق .

5- هل تعتقد أن الاعلام الشبابي يواجه تحجيم سواء في الصحف أو الظهور التلفزيوني ؟

بالطبع فالإعلام الشبابي لايجيد فن التطبيل والأكل على جميع الموائد ويرفع دائماً شعار الصدق والحياد والروح الرياضية ولذلك فإن مجرد ظهوره في أي وسيلة إعلامية يعني تحطم كبار الفخار والمنفوخين إعلامياً فليس من مصلحة المطبلين إبراز الشباب ، ولكن من يضع عثرات للاعلام الشباب الدهر كفيل بتعبه وتحطم العثرات ولأنه لايصح إلا الصحيح فلابد للإعلام الشبابي أن يجد المساحة المناسبة حينما يدار الوسط الإعلامي بنزاهة وشرف .

6- الاعلام الشبابي ظهر بشكل قوي خصوصا في الاسبوعين الماضية سواء على المستوى التلفزيوني أو الصحف خصوصا في إظهار الاخطاء التحكيمية التي واجهت الفريق في مباريات الدوري أمام الاهلي والنصر ؟

حينما ظهر الإعلام الشبابي بقوة في الفترة الأخيرة ليدافع عن شيخ الأندية بعد أن سلبه الحكام حقه في مباراتي الأهلي والنصر جاء ذلك بمباركة من له مصلحة في إظهار المجاملات التحكيمية للأهلي والنصر وتوضيح الأمر للرأي العام بأن النصر يتصدر جدول البطولة بمجاملات تحكيمية ولكن لوكان الشباب أحد أطراف الصراع على الصدارة وقتها ستتكالب العثرات حتى وإن وصل الأمر علنياً ، وقد مورس علي أكثر من ذلك ولكن البعض لا يعلم بأن الضغط يشكل عندي قوة إضافية .

7- كيف ترى مستقبل الشباب في الفترة القادمة على مستوى الدوري وباقي البطولات المحلية والمشاركة الأسيوية المهمة خصوصا بعد تعديل النظام الجديد في نظام البطولة ؟

الوعد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة , الفريق يحتاج تدعيم قوي حتى يستطيع المنافسة بقوة على الألقاب المحلية والقارية , دفاع الليث يحتاج دعم قوي وكذلك خط الهجوم بعد إصابة الصقر نايف هزازي ولذلك فالفريق مقبل على منعرج فني خلال الأسبوعين القادمين ، فيناير كفيل بمعرفة هيئة الفريق وإمكانية التوقع لموسمه الحالي , وبطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم ستكون أسهل بعد تعديل نظامها لذا يجب أم يستعد الشباب لها جيداً .

8- على المستوى الشخصي حدثنا عن خلفية انتقالك من صحيفة الرياضي إلى النادي , خصوصا بعد أن نشرت خبر استقالتك ومباشره خبر قبولك لعرض صحيفة النادي في وقت ساعات محدودة؟

قضيت في صحيفة الرياضي قرابة ٣ سنوات أو تزيد وانتقالي من صحيفة إلى صحيفة أخرى أمر وارد وطبيعي ولكن لدي تحفظ على الأسباب ، أما عن كيفية الانتقال هي حقيقة بين الاستقالة والاتفاق مع صحيفة أخرى مده زمنيه لم تتجاوز ٥ دقائق ولله الحمد ويعود الفضل لله ثم للأخ الصديق محمد البكيري لمعرفته جيداً بإمكانيات هادي الفياض , تلقيت عروض كثيرة من أكثر من صحيفة ولكن صحيفة النادي لها الأولوية كون القائمين عليها مقرّبين جداً لي ومحبتي لهم .

9- كلمة أخيره .

أشكر لكم هذه المقابلة وحرصكم على دعم ما يخص نادي الشباب ، واسمح أن أتوجه بكلماتي إلى من يسلك مجال الإعلام , الإعلام رسالة سامية ونزيهه يجب عدم الحيد عن أساسياتها فمتى ما مال الطريق عنها ستتحول من اعلامي إلى أداة يحرك الآخرين من بعيد ، وأحب أن أتوجه بكلماتي أيضاً إلى جماهير الشباب وأؤكد لهم أن الشباب نادياً عريق وكبير جداً لا يقلل منه أحد إطلاقاً مهما كانت مسبباته فالتاريخ لا يعرف واسطات وقرابات ، من لا يعرف تاريخ الشباب عليه بإلتزام الصمت وإلا سيكون لنا هناك رد وبالأرقام .

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. ما ادري اذا كان ابو عشرة نفر قدم لك وجبة مع البيبسي علشان تصير اعلامي شبابي حال بقية اعلاميين الشباب ولا انت تطوعت من حالك.

  2. كاتب رائع ومقالاتك قمة في الروعة
    سر للأمام ودع صغار العقول تهذري
    والقافلة تسير والكلا. تنبح

  3. شكرا لذوقك الرفيع

    اكبر دليل على تنامي شعبية الليوث
    هو حضور وتواجد المرتزقة على المواضيع الخاصه بهذا النادي العظيم

    وبخصوص التعليق الاول:
    لا وانت الصادق عزمناه على ( سليق )

  4. كاتب نفتخر به
    هادي الفياض يكفيه فخراً بأنه أحد القلائل من وصلوا لألفية المقال
    فقد تجاوزت مقالاته الألف مقال وهذا لايفعله الا الكبار والكبار فقط
    يمثلني دوما وكعادتها جريدة النادي تستقطب المميزين
    شكراً للنادي وشكرا للجنرال محمد البكيري
    وشكراً للجماهير لإستضافة العملاق هادي

  5. ههههههههههههههههههههههههههه
    شاهدت احصائية لجمهور النفرات قبل فترة تضحك ههههههههههههه
    ههههههههههههههههه
    ولا تهون مباراة الانصار قبل العام ههههههههههه
    كانوا يعلقون على المباراة ويقولون الفريق الهابط(الانصار) اكثرجمهور من الفريق المتصدر(فريق النفرات) وعلى المدرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق