الأخبار المحلية

الفيصلي الأردني يواجه نفط الوسط العراقي في كأس الإتحاد الآسيوي

سيواجه الفيصلي الأردني الفائز باللقب مرتين منافسه نفط الوسط العراقي في المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2016، بينما سيلعب الاستقلال ممثل طاجيكستان مع الفائز من مباراة طرابلس اللبناني وعلاي ممثل قرغيزستان في الدور التمهيدي.

وسحبت قرعة البطولة اليوم الخميس في كوالالمبور.

وستقام منافسات الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا في التاسع من فبراير (شباط) المقبل، حيث يلتقي الحد البحريني مع كي الكتريك الباكستاني وطرابلس اللبناني مع علاي ممثل قرغيزستان والوحدة السوري مع الممثل الثاني لتركمانستان وأهلي الخليل الفلسطيني مع خوجند ممثل طاجيكستان.

ووزعت الأندية المشاركة في دور المجموعات على ثماني مجموعات بحيث جاءت المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا ومن الخامسة وحتى الثامنة لشرق آسيا.

وسحبت القرعة بحيث لا تلعب أندية من ذات الدولة في نفس المجموعة.

وتقام الجولة الأولى من الدور الأول يومي 23 و24 فبراير (شباط) على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الـ16.

وسيقام دور الـ16 من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول حيث ستجري المباريات يومي 24 و25 مايو (آيار) 2016.

وأصبح جوهور دار التعظيم أول فريق ماليزي يتوج بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه خارج أرضه في المباراة النهائية للنسخة الأخيرة على استقلال دوشنبه من طاجيكستان 1-0.

وخاض الفريقان المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهما وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو فيلازكيز من تسديدة أرضية متقنة في الدقيقة 23‭‭‭ ‬‬‬ من المباراة التي أقيمت في عاصمة طاجيكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى