الأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

الفيصل يصل الدوحة لحضور قرعة بطولة كأس العرب

وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء.. حيث كان في استقباله سعادة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

وتسحب قرعة كأس العرب FIFA، اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

ويشارك في منافسات البطولة التي تعد النسخة العاشرة لكأس العرب، 23 منتخباً عربياً، حيث ستلعب المباريات من الأول إلى الـ 18 من ديسمبر القادم على ستة ملاعب من ملاعب كأس العالم 2022 في دولة قطر.

وتُعد مسابقة كأس العرب للمنتخبات إحدى كبرى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي بدأت منافساتها في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012 التي حقق لقبها المنتخب المغربي، حيث سيشارك في النسخة القادمة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، منتخبات: قطر (المستضيف)، والجزائر والسعودية ومصر وتونس والمغرب والإمارات وعمان والبحرين والعراق والسودان وجزر القمر وجيبوتي والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال وسوريا واليمن وجنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى