الرياضة العالمية

الفيفا يحذر البرازيل من تأخر الاستعدادات لكأس العالم 2014

جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحذيراته إلى البرازيل من تأخر المراحل المتبقية من الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم 2014 أو تأخر تسليم الاستادات الـ 12 التي تقام بها فعاليات البطولة عن الموعد المحدد لهذا في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وجاء هذا في نهاية الاجتماعات التي دارت بين مسؤولي الفيفا والمنظمين في البرازيل والتي استغرقت ثلاثة أيام في أعقاب انتهاء فعاليات بطولة كأس القارات 2013 التي أسدل عليها الستار يوم الأحد الماضي بفوز المنتخب البرازيلي على نظيره الإسباني 3-صفر في المباراة النهائية للبطولة.

وذكر الفيفا، في بيان له الأربعاء مع ختام سلسلة الاجتماعات التي جرت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، “الحاجة لتسليم الاستادات والمنشآت المؤقتة في الموعد المتفق عليه كان درساً مهماً للغاية من أجل التغلب على التحديات التي ظهرت في بطولة كأس القارات”.

وقال جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا إن الاجتماعات كانت “بنّاءة للغاية” وحددت ما يجب أن يحدث من تطورات في الاستعدادات قبل انطلاق فعاليات كأس العالم بعد 342 يوماً في ساو باولو إضافة للاستعدادات الضرورية قبل قرعة البطولة والتي ستجرى في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال فالكه “نعمل الآن مع جميع المدن الـ 12 المضيفة لتطبيق الدروس المستفادة من كأس القارات في الفترة المقبلة من استعدادات كأس العالم والأحداث الأخرى”.

وأوضح الفيفا أن عملية التقييم لاستعدادات الفترة المقبلة وضعت في الاعتبار أن الاستعدادات لكأس العالم “أكبر حجماً” من نظيرتها بالنسبة لكأس القارات التي تشهد 16 مباراة فقط مقابل 64 مباراة لكأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخباً.

وشارك في بطولة كأس القارات ثمانية منتخبات في ست مدن برازيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى