الأخبار المحليةالإتحاد

الفيفا يرشح الاتحاد واولسان للنهائي الاسيوي

بعد فوزهما في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا AFC، اقترب الاتحاد  وأولسان هيونداي الكوري من التأهل إلى نهائي البطولة القارية؛ إذ تغلب الاتحاد على جاره اللدود الأهلي بهدف نظيف في دربي جده بينما فاز ممثل كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1 على مضيفه بونيودكور بنتيجة 3-1 ليدخل مباراة العودة المقرر إقامتها الأربعاء القادم متقدماً بفارق هدفين.

في مباراة انتظرها الكثيرون، تمكن الاتحاد، حامل اللقب مرتين، من الفوز على جاره الأهلي في دربي جده بهدف وحيد جاء في الدقيقة 59 عن طريق المهاجم الدولي نايف هزاز ليدخل العميد مباراة العودة التي يحتضنها ملعب الأمير عبد الله الفيصل يوم الأربعاء متفوقاً على خصمه اللدود.

ففي مباراة توقع الجميع سخونتها، استحوذ أبناء كارل جاروليم على الكرة في بدايتها قبل أن يتمكن الاتحاد بقيادة مدربه راؤول كانيدا من فرض هيمنته على أرض الملعب قبل انتهاء الشوط الأول الذي شهد تعرض مبروك زايد، حارس الاتحاد، للاختبار في أكثر من مناسبة بينما كان محمد نور قريباً للغاية من هز شباك الأهلي.

وفي الشوط الثاني، كان للأهلي السبق في تهديد مرمى الاتحاد حيث سدد القائد تيسير الجاسم ركلة حرة قريبة من المرمى قبل أن يسبب أحمد الحوسني إزعاجاً أمام مرمى مبروك زايد لكن الاتحاد نجح في كسر التعادل حين استفاد هزازي من فشل المدافعين في تشتيت الكرة ليحرز هدف الفوز.

لأول مرة يصطدم قطبا جدة في الدور قبل النهائي في الوقت الذي يتصارع بونيودكور وأولسان هيونداي على التأهل للمرة الأولى إلى نهائي البطولة القارية.

و وضع أولسان هيونداي قدمه في الدور النهائي لدوري أبطال آسيا AFC بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز كبير بنتيجة 3-1 على ملعب بونيودكور. وبهذه النتيجة يحافظ الفريق الكوري على مسيرته المدهشة في البطولة كونه الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة حتى الآن كما يدخل مباراة العودة وسط قواعده متقدماً بفارق مطمئن. وفي الوقت نفسه، وضعت المباراة نهاية مفاجئة لسجل ممثل أوزبكستان المشرف ضد الأندية الكورية؛ إذ سبق له التغلب على بوهانج ستيلرز في مباراتي الذهاب والعودة في مرحلة المجموعات قبل أن يطيح بسوينجنام إلهوا تشونما من دور الـ 16 بنتيجة 1-0.

ففي ظل تشجيع حار من الجمهور المحلي، استهل أبناء ميرجلال قاسيموف المباراة بأداء قوي لينجحوا بإحراز هدف السبق في الدقيقة الخامسة عن طريق جوفلون إبروخيموف الذي استغل كرة عرضية أودعها الشباك. ورغم الهدف الصاعق، إلا أن أبناء كيم هوجون بدا عليهم التحلي بالهدوء وبدأوا في تهديد مرمى صاحب الأرض بهجومهم السريع حتى جاء هدف التعادل المتوقع في الدقيقة 30 حين تمكن رافينها من استغلال عرضية كون-هو ليودعها الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل الفرق الكوري الضغط على صاحب الأرض حتى نجح بإحراز هدف التقدم بعد مرور ثماني دقائق؛ حيث نجح كيم شينوك وسط حراسة من مدافعي بونيودكور بتحويل عرضية برأسه في المرمى. بعدها ضاعف كون-هو تقدم فريقه بهدف من رأسية في الدقيقة 72 بينما أهدر جاسور حسانوف ركلة جزاء لبطل أوزبكستان ليخسر صاحب الأرض للمرة الثانية على أرضه منذ بدء البطولة.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هذا الفيفا اعلى سلطه في العالم لكرة القدم مو صحافيين نادينا زي بعض الناس ..
    ياعيني عليك يا اتحاد دايما يترك الهذره لغيره ويتفرغ للعب والثناء هو اللي يجيه لعنده من اعلى المستويات
    الكبير كبير .

  2. صادق يافيصل والله شفت الاهلي لاتأهل للنهائي والله لهايط جمهوره ويزعجونك عكس الاتحاد اذا تأهل للنهائي مايهايط ولاعمري سمعت الاتحاد والهلال اذا اخذو بطوله يهايطون عكس النصر والاهلي والله يصجونك انشاء الله الكاس اتحادي

  3. الله يوفق الاتحاد يارب واتوقعها نتيجه كبيره للاتحاد ان شاء الله واولسان تري ما هزم الهلال من فراغ صدقوني اللي بيفوز من هنا نسبة تحقيق البطوله ٤٠% فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى