الأخبار المحلية

القحطاني .. قناص البطولات !!

للموسم الثالث على التوالي ينجح مهاجم الهلال الدولي السابق  ياسر القحطاني  ، في تحقيق  لقب بطولة الدوري  لكن هذه المرة بشعار ولون مختلفين .

فبعد ان  فاز القحطاني  بلقب الدوري  لموسمين مع الهلال ، انتقل على سبيل الاعارة  الى نادي العين الاماراتي  ليلعب له لموسم واحد ، الا ان انتقال  القحطاني للعين  كان فأل حسن على الزعيم الاماراتي  ، اذ بعد ثماني سنوات عجاف عاشها الزعيم  الاماراتي بدون بطولة حيث كان اخر بطولة  حققهها  العين  موسم 2004 ، جاء القناص من الزعيم السعودي ،  ليعيد  هيبة الفريق العيناوي  .

وقاد القحطاني  فريقه نحو منصة التتويج قبل ثلاث مراحل  من انتهاء المسابقة ، بعد فوز واضح وصريح  قوامه هدفين نظيفين على الجزيرة في مباراة قمة في المرحلة التاسعة عشرة . وسجل القحطاني الهدفين ليهدي بهما فريقه درع الدوري للمرة العاشرة في تاريخه.

وتمكن المهاجم السعودي ياسر القحطاني من تسجيل هدف ولا أروع   بطريقة اللوب من فوق الحارس في المباراة التي جمعت فريقه العين مع منافسه الجزيرة ضمن الدوري الإماراتي.

القحطاني اراد ان ياخذ  استراحة محارب ،  فانتقل في بداية الموسم على سبيل الاعارة   الى العين في صفقة  قدرت حينها ب3.5 ملايين يورو ، على أن يعود بعدها  الى صفوف الفريق الازرق .

تألق  القحطاني مع البنفسج  فتح  شهيته للاستمرار لفترة أطول  بعدما وجد  الراحة النفسية التي افتقدها في الموسم الاخير له مع الهلال ،  بعد الضغوط الجماهيرية  والنفسية التي تعرض لها ، مما اجبره على الموافقة بدون تردد على عرض العين .

المستوى العالي والمردود الطيب  الذي  اظهره القحطاني   في موسمه الاول في الملاعب الاماراتية ،  اغرى  مسئولي العين  بفتح خزائنهم  لشراء عقد القحطاني  من الهلال  بشكل نهائي  للحفاظ على القوام الاساسي  للفريق ، لا سيما في ظل الرغبة القوية التي  ابداها اللاعب في الاستمرار بصفوف العين .

رغبة اللاعب بالاستمرار في العين سينقلها وفد رسمي  لمسئولي نادي الهلال  لحسم الصفقة خلال الايام المقبلة .

وما عزز  من فرص بقاء القحطاني مع العين  لفترة اطول وعدم عودته لناديه في الوقت الحالي  ، هو استمرار الروماني كوزمين اولاريو  ، الذي  يعرف  امكانات  القحطاني  عن كثب  ابان   اشرافه  على اللاعب  في فترة سابقة في صفوف الهلال  ، على رأس الادارة الفنية للعين .

وكان كوزمين طلب من الادارة العيناوية بالتجديد للاعب  ، كما هو الحال للغاني اسامواه جيان والروماني ميريل رادوي والارجنتيني اجناسيو سكوكو.

القحطاني الذي اعلن قبل فترة  وجيزة عبر حسابه الشخصي  على  موقع التواصل الاجتماعي تويتر  اعتزاله اللعب الدولي ، لمنح الفرصة للجيل الجديد بتمثيل الاخضر .

ورأى القحطاني  ان  10 سنوات  من اللعب  الدولي كافية  ، حقق من خلالها طموحه، واكد انه سيتقدم بخطاب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القد يبلغه فيه بقراره اعتزال اللعب  الدولي ، الا  ان القحطاني حتى هذه اللحظة لم يتقدم باية  خطابات حسب ما أكدت مصادر باتحاد الكرة    .

وساهم القحطاني في استعادة العين لبريقه الذي فقده في السنوات الاخيرة واثبت انه سيبقى العلامة الفارقة في الكرة الاماراتية بعدما احرازه اللقب العاشر في تاريخه وهو رقم قياسي لكنه الاول للفريق في عصر الاحتراف الذي بدأ عام 2008وقدم العين اداء باهرا  طوال الموسم  .

والعين من الاندية  العريقة صاحبة الشعبية الكبيرة في الامارات وهو من أكثر الاندية جماهيرية والوحيد في الامارات الذي يحمل لقب دوري ابطال اسيا واحرزه في 2003.

وعبر القحطاني عن سعادته بالتتويج  بلقب الدوري الاماراتي  مشيداً  بزملائه والجهاز الفني. وقال اللاعب :  “أبارك للجميع. استحق الفريق التتويج. أشكر الجهاز الفني الذي يتمتع بالاحترافية. لم نكن نريد أن يحزن هذا الجمهور المساند لنا.”

وردا على انتقادات سابقة  وبان انتقاله للعين جاء هرباً  من الضغوط  التي مورست عليه في موسمه الاخير مع الهلال ، قال القحطاني :  “لم انضم الى العين لأثبت شيئا لأحد. للجميع وجهة نظرهم ولي وجهة نظري. أردت ان أرد وأقدم شيئا مما قدمه العين لي.

ويبقى تتويج القحطاني بجائزة افضل لاعب في اسيا من العلامات المضيئة في تاريخ  اللاعب .

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الله يسعدك يا ياسر .. كاريزما فن مهاره اسلوب هيبه شخصية وقار احترافية عشق وفاء حب

    ماذا عساي أقول فيك أيها القناص ؟

    وفقك الله وسدد سهامك

  2. مالبحمض احد يالربع وقال وقلنا وقالوا الخ … افتكرت اخو سعيد ميسي .. ياصحيفة الجماهير القراء لم يعد كما كانوا قبل عشرات السنين ولدينا يقين تام بأنه لا يوجد لدينا بالسعوديه مهاجمين افذاذ بعد ماجد عبدالله صحيح ظهر مثل جمال محمد وحسام ابو دواد وسامي الجابر والمهلل وحمزه ادريس وغيرهم من المهاجمين اللتي لاتحظرني اسمائهم الا انهم لم يكونوا متكاملين بالمعني الصحيح لذا ركدوا الرمي وخل الآمور مجرد اثاره صحفيه .. نسيت المهاجم ابو تلفوووون الله يلعن شيطانكم لا اذكره هههههههههههه … صعود المجانين

  3. على فكره كم مره حققت لقب هداف الدوري ؟
    ولا مره .. مع انك لعبت لنادي قوي وجماهيري ونادي بطولات .. ثم ذهبت لنادي قوي وجماهيري ايضا .. سوف تترك كرة القدم ولم تحقق لقب هداف الدوري .. لاعب شو وفلاشات .. محمد الشلهوب حقق لقب هداف الدوري وهو لاعب وسط .. صحيح الدنيا أرزاق .. أخذت اكثر ما أعطيت ..

    1. ارد على بونورة اولا ياخي اهم شي يحقق فريقي البطوله سواء كنت الهداف ولا لا ثانيا ياخي فريق الهلال قوته بالوسط وهم وسجلون الاهداف وهذي طريقته ومحترف فيها اما يوم راح نادي العين ياخي السنه الاولى له في الاحتراف والله انجاز الى سجله سواء بالدوري ام بالبطولات الاخري ..عطوه فرصه ….. ياخى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق