الأهليالوطن

القلعة تؤسس هيئة مستقلة للخصخصة والاستثمار

يعتزم الأهلاويون تأسيس هيئة مستقلة إداريا تعنى بشؤون الاستثمار والخصخصة، وتعمل على تحضير النادي للخصخصة خلال السنوات المقبلة من خلال مناقشة أصول النادي واستثماراته المعطلة، ومراجعة بعض الاستثمارات القديمة، ومن المتوقع أن يتم إسناد هذه الهيئة إلى عضو شرف النادي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله، وهوعضو أيضا في لجنة الاستثمار والخصخصة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهي اللجنة التي يرأسها رئيس نادي الهلال السابق، عضو الشرف الحالي الأمير عبدالله بن مساعد، وسيكون ملف الشريك الإستراتيجي مع النادي، شركة الاتصالات السعودية أهم الملفات التي ستدرسها الهيئة، وسترفع توصيتها بشأنها للمجلس التنفيذي لأعضاء شرف النادي بشكل مباشر. ومن ضمن الاستثمارات التي ستتم مناقشتها أرض النادي الواقعة على شارع التحلية في مدينة جدة، ويعد موضوعها من أهم الملفات التي ستناقشها الهيئة حيث من المنتظر أن ينتهي عقد المستثمر لها بعد عامين، ومن المنتظر أن تبحث إدارة النادي عن مستثمر بديل، وإلا فستلجأ للعمل على استثمارها مباشرة. وستعمل الهيئة حسب ما كشفته مصادر”الوطن” المطلعة، على تقديم مقترح يختص بإنشاء سكن خاص لمدربي النادي ومحترفيه واللاعبين المحليين الذين يتم التعاقد معهم لفرق النادي في جميع الألعاب بما فيها كرة القدم، وهو ما سيوفرعلى النادي كثيرا من النفقات التي يتكبدها لتأمين سكن لمدربيه ومحترفيه القادمين من خارج المدينة. ويشير كثير من التوقعات إلى أن النادي الأهلي سيكون في مقدمة الأندية التي ستتم خصخصتها، نتيجة لتميزه واهتمامه بجميع الألعاب، ناهيك عن تمتعه بجماهيرية كبيرة، وبموقع بالغ الأهمية للاستثمارات وذلك على شارع التحلية الذي يعد أحد أهم الشوارع التجارية في مدينة جدة.
من جهة أخرى، اقترب لاعب الأهلي سلطان الدوسري من الانضمام للفيصلي بنظام الإعارة، بعدما منحته الإدارة فرصة اللعب لناد آخر.
وكان مدرب الأهلي، التشيكي كارل ياروليم يعول على اللاعب لسد محور الارتكاز، إلا أن ظروف هذا الأخير، وعدم انتظامه، أجبرا ياروليم على طلب التعاقد مع لاعب وسط الاتفاق يحيى عتين، على أن يكون الموسم المقبل فرصة للدوسري لإثبات التزامه وتطوره. يذكر أن الدوسري وقع عقداً احترافياً مع الأهلي مطلع الموسم الماضي قادماً من الوحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى