المدينة

القوى السعودية في صدارة البطولة العربية للشباب

احتل المنتخب السعودي للشباب لألعاب القوى المركز الأول في البطولة العربية الخامسة عشرة للشباب التي اختتمت في العاصمة الأردنية عمان بتحقيقه 10 ميداليات 8 منها ذهبية وفضية واحدة وأخرى برونزية.
وأضاف لاعبو القوى السعودية اليوم أربع ميداليات «ثلاث ذهبيات وبرونزية»وهي ذهبية سباق 4 × 400 فيما حل ثانياً الفريق العراقي وجاء الفريق السوداني في المركز الثالث وجاءت الذهبية السعودية الثانية في سباق 400 متر حواجز عن طريق العداء ابراهيم بشير الذي قطع مسافة السباق بزمن 51،71 ثانية فيما حل العراقي نور فرحان ثانياً والسوداني عباس اسماعيل ثالثاً .
وأضاف الواثب السعودي منهد قاسم العبسي الذهبية الثالثة بتحقيق المركز الأول في منافسات الوثب العالي مسجلاً رقماً قدره 7،24 متر وحل في المرتبة الثانية السوري عبدالعزيز خليل وجاء الإماراتي جاسم محمد ثالثاً .
وجاءت الميدالية البرونزية في منافسات رمي القرص عن طريق الرامي أسامة حسن الغفيلي الذي سجل رقما قدره 49،10 متراً في حين كانت الميدالية الذهبية في هذه المسابقة من نصيب العراقي مصطفى كاظم الذي سجل 52،14 مترا وذهبت الميدالية الفضية للقطري خالد ذيب برقم 50،69 متر.
وتوج الأمين العام المساعد للاتحادين العربي والسعودي ابراهيم العويران ورئيس الوفد الوفد السعودي للبطولة خالد بن نوح فريق التتابع السعودي بالميدالية الذهبية .من جانبه عبر ابراهيم العويران عن الارتياح العام في أوساط الاتحاد العربي لألعاب القوى لمستويات البطولة وما شهدته من تسجيل أرقام وتأهل عدة أبطال إلى بطولة العالم المقبله في إسبانيا.
فيما أعرب رئيس الوفد السعودي خالد بن نوح عن سعادته بالنتائج التي تحققت في البطولة.
وقال حصول المنتخب السعودي على المرتبة الأولى على مستوى الشباب بهذا العدد من الميداليات يبرهن على سلامة النهج الذي يتبعه اتحاد ألعاب القوى واتساع قاعدة اللعب مؤكداً أن الأهم من هذه النتائج هو تأهل عدد آخر من اللاعبين السعوديين إلى بطولة العالم المقبلة في إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى