الأخبار المحلية

الكشافة السعودية تتصدر الكشافة العربية

أعلن الدكتور عاطف عبدا لمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي عن تصدر جمعية الكشافة العربية السعودية للدول العربية الأعضاء في المنظمة بالمشاركة في التجمعات الكشفية الكبرى خلال الفترة 2010-2012 وكان آخرها الجامبوري الكشفي العالمي الـــ 22 الذي استضافته مملكة السويد .

جاء ذلك في عرض قدمه الأمين العام خلال فعاليات القمة الكشفية العربية والندوة الكشفية العربية الــ 15 التي استضافها المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة وشارك فيها 85 مسئول وقائد كشفي من الجمعيات الوطنية العربية .

وتضمن العرض تصدر كشافة المملكة الفتية العرب المشاركين في نفس الجامبوري ، بالإضافة إلى القادة الكشفيين ist , و تصدرها لأكثر الجمعيات الوطنية في الاستعانة بالخبرات العالمية ، والحصول على المركز الأول في تنمية العضوية ، والمشاركة العربية في المؤتمر الكشفي العالمي الــ 39 الذي عقد في البرازيل  .

وكان السيد بيتر مدير البرامج في المنظمة الكشفية العالمية قد ذكر أن الكشافة السعودية تنفذ اكبر مشروع في برنامج رسل السلام من خلال المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمة الجمعية كل عام .

من جانبه عبر نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدا لله الفهد عن اعتزازه وفخره بهذه الانجازات وقال انه امتداد للمنجزات الكثيرة للجمعية ، مثمناً الدعم الذي تجده الجمعية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدا لعزيز ، ومشيداً بالتشجيع والمتابعة التي تجدها الجمعية من سمو الأمير فيصل بن عبدا لله بن محمد آل سعود  رئيس مجلس الإدارة مما جعل الجمعية تتبؤ مركز الصدارة بين الدول العربية والتواجد العالمي المشرف في كافة المحافل الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى