الرياضة العالمية

الكشف عن أجندة أعمال “فيفا” خلال “عمومية” 26 فبراير

تأتي انتخابات الرئيس الجديد وحزمة الإصلاحات التي من المقرر إطلاقها داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على رأس أجندة العمل الخاصة باجتماع جمعيته العمومية “كونغرس فيفا” الاستثنائي، في 26 فبراير (شباط) المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة اليوم الأربعاء عن أجندته خلال الاجتماع المرتقب، والذي سيعقد في مدينة زيورخ السويسرية، وهو الاجتماع الذي سيتطرق أيضاً إلى الحديث عن الإيقاف أو الإقالة المحتملة لبعض القيادات الكروية داخل “فيفا”.

وقال الرئيس المؤقت، الكاميروني عيسى حياتو أن انتخاب خليفة سيب بلاتر في مقعد الرئيس سيفتح الباب أمام مرحلة جديدة في “فيفا”، ولكرة القدم في كل العالم.

ومن المقرر أن يتم اختيار الرئيس الجديد في 26 فبراير(شباط) المقبل، ويخوض هذه العملية الانتخابية 5 مرشحين وهم: رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال، ورئيس الاتحاد الأردني، الأمير علي بن الحسين، والأمين العام ليويفا السويسري جياني إنفانتينو، والفرنسي جيروم شامبين.

وحث حياتو الاتحادات الوطنية الـ209 على قبول حزمة الإصلاحات التي تتضمن وضع مدد محددة للمناصب العليا، بالإضافة إلى تضمنها تغييرات جذرية للهيكل المؤسسي للاتحاد، مثل إلغاء اللجنة التنفيذية، وتشكيل مجلس جديد بديل يضطلع بإصدار التوصيات.

وتابع حياتو قائلاً: “أتمنى أن تدعم الاتحادات الإقليمية والوطنية الإصلاحات.. هذا سيبرهن للعالم أننا استمعنا وتعلمنا من الأحداث الأخيرة وأننا نخطو على الطريق الصحيح”.

وتضررت سمعة “فيفا” في الأشهر الأخيرة بسبب فضيحة فساد كبرى عرفت باسم “فيفا جيت” ضربت أركانه والتي ألقي القبض على إثرها على العديد من قياداته العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى