الأخبارالأخبار المحليةالأهلي

الكولمبي موسكيرا : تعلمت الانضباط في الأهلي ونصحت هذا اللاعب بارتداء قميص الراقي

نشر موقع ريال مدريد الإسباني مقابلة مع الكابتن ماجد عبد الله واصفا إياه بأنه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم الآسيوية أو كما يطلق عليه “بيليه العرب”.
وأوضح ماجد أنه كلاعب كرة قدم مرت عليه أوقات سعيدة وأخرى سيئة، حيث كانت كرة القدم مهنة جميلة بالنسبة له، موضحا “أنا سعيد جدا لأنها اعطتني كل شيء”.
وحول قضائه حياته كلها في نادي النصر مثل راؤول جونزالس لاعب ريال مدريد، أجاب بأنه كان لاعبا محترفا لثلاث سنوات فقط في المملكة العربية السعودية لكن راؤول كانت كرة القدم مهنة دائمة بالنسبة إليه، مشيرا إلى أن كل لاعب يحلم باللعب لريال مدريد في يوم من الأيام.
وعن رأيه في وصفه ” بيليه العرب ” أجاب أنا فخور جدا لتشبيهي داخل وخارج الملعب مع رجل بمكانة بيليه أو راؤول . انه شيء رائع .
وأكد تذكره بعد عشر سنوات من تقاعده شرف له قائلا :يغمرني الفرح لأن الناس لا يزاللايزال المحترف الكولومبي جوسمير موسكيرا المدافع السابق للنادي الأهلي يتذكر الفترة القصيرة التي قضاها بين جدران قلعة الكؤوس وعلى الرغم من كونها لم تتجاوز ستة اشهر إلا أن اللاعب أكد أنها فترة مميزة في حياته وتعلم خلالها الكثير .

وفي حديث لموقع لاتيرسيرا الكولومبي قال اللاعب : ” لعبت في مسيرتي لعدد كبير من الأندية، وهذا لا يعني أنني لم أكن جيداً بل على العكس هذا منحني المزيد من الخبرات المتراكمة، البداية كانت في كولومبيا ومن ثم انتقلت في سن صغيرة للاحتراف في الأرجنتين ولعبت لعدد من أقوى الأندية هناك، ولكن تجربة الانتقال للسعودية واللعب للأهلي كانت استثناء. تفاصيل تلك التجربة مختلفة ومثيرة وشكلت جزءا كبيراً من شخصيتي الكروية”.

وأردف قائلاً : ” تعلمت هناك الصبر على الانتقادات، والتركيز على تحسين أدائي دون النظر لما هو خارج الملعب. هناك ينتقل المرء للعيش بعيداً عن أهله وفي ظروف معيشية مختلفة، هذا أمر شاق على الشخص العادي فما بالكم باللاعب وبالذات في نادٍ لديه جماهير يتواجدون بكثرة في المباريات وفي التدريبات. كان الأمر غاية في الصعوبة وانتهت القصة سريعاً على الرغم من التعامل الجيد الذي حظيت به من طرف إدارة النادي والمدرب واللاعبين”.

وكشف: “أرتبط بصداقات هناك ولا أتردد في إسداء النصح بشكل إيجابي لأي زميل لي يسألني عن الانتقال للعب في السعودية تحديداً وفي المنطقة العربية عموماً، حدث هذا مع خاييرو بالومينو سابقاً حين سألني عن الأمر وقلت له حينها بأنه سيحصل على المزيد من الأموال وعلى حب الجماهير في حال تمكن من تقديم نفسه بشكل جيد، وهو ما حدث بالفعل، والآن ماكنيللي توريس يتواجد. توريس صديقي تعرفت عليه سابقاً في أتلتيكو ناسيونال ومتأكد من أنه سيكون جيداً هناك”.
ون يتذكرونني ويطلبون من التواقيع عندما يروني في الشارع.
وبشأن رأيه في ريال مدريد أكد أن الريال هو أفضل ناد في العالم . وليست هناك حاجة للحديث عن الفريق لأنه اسمه يتحدث عن نفسه . لقد لعب له أفضل اللاعبين في التاريخ مثل الفريدو دي ستيفانو وزيدان وراؤول . فهو ناد مختلف .
وعن الدوري السعودي أكد أن الأوضاع تحسنت كثيرا وذلك بفضل المال والدعم الحكومي، ولكن من أجل تغيير المسابقة لا يحتاج فقد المال بل نوعية اللاعبين أيضا هذه الرياضة تعتمد على مهارة اللاعبين أكثر من التركيز على الأموال المستثمرة فيه.
وأوضح أن المنتخب السعودي مستعد للتنافس مع أفضل الفرق وسوف تكون المملكة العربية السعودية فريق وطني محترم جدا في السنوات القليلة المقبلة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: غير معروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق