الأخبار المحليةالإتحادالإتفاقالهلال

الليلة في كأس الملك .. الاتحاد يواجه الهلال المنتشي آسيويا .. الفتح والاتفاق في مواجهة معادة

تتوجه أنظار جماهير الكرة السعودية اليوم الاحد صوب مباراة الاتحاد مع الهلال في ذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستقام في مكة المكرمة.

وتعد المباراة “قمة” بكل ما تحمله الكلمة من معنى خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الفريقان.

فالاتحاد الذي يسعى لانقاذ موسمه يفتقد عناصر الخبرة بعد رحيل العديد من النجوم بينهم محمد نور بينما يعيش الهلال افضل حالاته بعد تأهله لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا.

كما يلعب الفتح مع الاتفاق في الاحساء ويحل الشباب ضيفا على الرائد في بريدة.

وسيخوض الاتحاد المباراة وهو بعيد عن مستواه المعروف هذا الموسم مما استدعى الغاء عقد مدربه الاسباني راؤول كانيدا والاستعانة بمواطنه بينات مدرب الفريق الاولمبي بالنادي والذي استغنى عن مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة وفي مقدمتهم نور الذي انتقل للنصر.

ويعول المدرب الجديد للاتحاد على اللاعبين الشبان الذين يحاولون انقاذ موسم فريقهم بالحصول على البطولة المتبقية أمامهم.

ومن المتوقع أن يلعب المدرب الاسباني بالتشكيلة نفسها التي شاركت في اخر لقاء في الدوري امام الشعلة والتي تضم أغلب الأسماء الشابة ويبرز منهم الحارس على المزيدي اضافة لأسامة المولد وباسم المنتشري وسعود كريري وأحمد الفريدي والمجري جورجي ساندور اضافة الى ثنائي الهجوم المؤلف من فهد المولد ونايف هزازي.

في المقابل يدخل الهلال المباراة وهو في حالة نشوة بعد تأهله للدور الثاني بدوري ابطال اسيا.

واطمأن الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب الهلال على شفاء المدافع البرازيلي اوزيا دي باولا الا ان موقف قائد الفريق ياسر القحطاني لا يزال غير واضح وإن كانت عدم مشاركته هي الأقرب.

ويبرز في قائمة الهلال المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز ورباعي الوسط سالم الدوسري ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسلمان الفرج اضافة لثنائي الدفاع عبد الله الزوري وياسر الشهراني.

وفي المباراة الثانية يستضيف الرائد منافسه الشباب.

يدخل الرائد المواجهة وعينه على الخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب في الرياض ليستمر في ساحة المنافسسة للوصول لدور الأربعة.

وجاء وصول الرائد للبطولة بعد أن حل في سلم ترتيب دوري زين في المركز الثامن برصيد 32 نقطة وسط مستويات متفاوتة من مباراة لأخرى حقق خلالها سبع مباريات فوز وتعادل في إحدى عشرة وخسر ثماني، وسيدخل الرائد محاولا الخروج بالتعادل بتأمين الناحية الدفاعية أولا والاعتماد على الهجمات المرتدة كحل يجلب له الفوز، ويلعب الفريق بطريقة 4/3/2/1 .

والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم من بينها مواجهتان في دوري المحترفين انتهت واحدة بفوز الشباب واخرى بالتعادل فيما فاز الرائد في لقاء الفريقين بدور 16 لكأس ولي العهد.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل الرائد لهذه المسابقة بعد احتلاله المركز الثامن في الدوري.

وسيعتمد المقدوني فالتوك كوستوف مدرب الرائد على لاعب الوسط المغربي عصام الراقي والمهاجم ديبا الونجا اضافة للحارس أحمد الكشار ولاعب الوسط عبد العزيز الجبرين.

في المقابل يمتلك الشباب الفرصة الأكبر للوصول لهذا الدور في ظل المعنويات المرتفعة للفريق بعد وصوله لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا متصدرا مجموعته الآسيوية وجاء وصول الفريق للبطولة بحصوله على المركز الثالث في دوري زين، ويعد الشباب كامل العدة والعتاد للاستمرار في أجواء المنافسة على الألقاب، ويحسب للفريق هذا الموسم تجانسه والاستقرار الفني لعناصره بقيادة المدرب البلجيكي برودوم الذي يأمل أن يحقق اللقب هذا العام، حيث سبق للفريق الشبابي أن حقق اللقب في مناسبتين سابقتين، وربما يلعب الشباب بطريقة 4/2/3/1الطريقة المحببة للفريق .

وسيعتمد البلجيكي ميشيل برودوم على كتيبة كبيرة من اللاعبين المميزين بقيادة سيباستيان تيجالي وناصر الشمراني وعمر الغامدي والبرازيلي مارسيلو كماتشو اضافة للحارس وليد عبد الله الا انه سيعاني من غياب القائد أحمد عطيف الذي تعرض لإصابة في تدريبات الجمعة.

وسيعول برودوم على الحالة الفنية الجيدة التي يعيشها لاعبو الفريق بعد تصدرهم لمجموعتهم بدوري ابطال آسيا وتاهلهم لدور 16.

وفي اخر المباريات يلتقي الفتح مع الاتفاق على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء.

وسيسعى الفتح لتحقيق الثنائية هذا الموسم بعد احرازه لقب الدوري السعودي لاول مرة في تاريخه.

الا ان التونسي فتحي الجبال مدرب الفريق يدرك صعوبة المنافس بينما يخشى فريق الاتفاق الذي ودع دوري ابطال اسيا من الدور الأول.

وستكون المباراة خطوة أولى للفريقين في مسابقة جديدة يسعى كل منهما للذهاب بعيدا . ويعتبر لقاء اليوم هو الثالث الذي يجمع الفريقين في المسابقة المهمة حيث سبقو التى الفريقان في موسم 2012م و فاز الفتح ذهابا في الدمام بهدفين لهدف وإيابا في الأحساء بثلاثة أهداف لهدفين.

و يدخل الفتح المباراة بنشوة التتويج بلقب الدوري ، فالفتح ورغم تحقيقه الدوري ما زال في بداية الطريق ويبحث عن المزيد من الخبرة والتمرس في مسابقات الدرجة الممتازة ويتوجب على لاعبيه أخذ الحذر والحيطة خلال المباراة التي لن تكون كسابقاتها لذلك من المتوقع أن يخوض مدرب فريق الفتح فتحي الجبال المباراة بأسلوب متوازن يميل نوعا ما لتحصين دفاعاته ومحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب والاعتماد على الارتداد الهجومي الذي يجيده فريقه بشكل متقن والجبال نفسه يمتلك الأدوات اللازمة لتنفيذ المخطط الفني .

وسيعتمد الفتح في ذلك على المهاجم الكونجولي دوريس سالومو والبرازيلي التون جوزيه اضافة الى حسين المقهوي والأردني شادي ابو هشهش وحمدان الحمدان.

بينما يريد الاتفاق في المقابل تعويض جماهيره عن العروض المتواضعة التي قدمها طيلة هذا الموسم

وسيغيب صالح بشير مهاجم الفريق بسبب الاصابة الا ان الفريق سيعول على الهداف يوسف السالم وصانع اللعب يحيى الشهري.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الله يوفقكم و يسدد
    خطاكم يا نجوم الزعيم
    الملكي
    امام الاتحاد في كاس خادم
    الحرمين الشريفين اطال الله في عمرة

  2. بإذن الله تعالى سيحقق نجوم الزعيم الفوز هذه الليلة ( الله يوفق الهلال )

    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

  3. انا كاتحادي اقوووووووولها من الان (مبروووووووووووووووووووووووك ياهلال)

    موسمنا سئئئئئئئئئئئ للغاية مبروووووووك للانتصار

  4. اسئل الله الكريم رب العرش العظيم
    ان يوفق الاتحـــــــــــــــــــــــــــــــــاد
    اللهم آآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييين

  5. صح الاتحاد سيء جدا جدا جدا جدا جدا هذا الموسم

    لكن ربنا كريم ان شاء الله .. املنا في رب العالمين كبير
    ان فاز الاتحاد واتأهل نحمد الله والله يباركلنا وان فاز الهلال فـ يستاهل وفي الاخير كلنا سعوديين
    والله يوفق الجميع ..

    يارب العباد وفق الاتحاد فوق كل ارض وتحت كل سماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى