الأخبار المحلية

الماكينات الألمانية تسقط البرتغال برأسية قوميز … فيديو …

حقق المنتخب المانشافت الماكينات الالمانية فوزاً مهما وغاليا على المنتخب البرتغالي بهدف دون رد وذلك في المباراة الاقوى حتى الان منذ بداية البطولة اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بولندا بالمشاركة مع جارتها أوكرانيا.

تسيد المنتخب الألماني معظم فترات المباراة في الشوط الأول إذ وضح على مدربه لوف أعتماده على إمتلاك منطقه الوسط  بوجود خمسة لاعبين ، وكان يركز على بناء الهجمات من الأطراف بوجود مولر بالطرف الأيمن ومسعود أوزيل بالطرف الأيسر وحصلت له العديد من العرضيات ومنها في الدقيقه 2 بعرضيه متقنه من مولر يضعها قوميز برأسه يتصدى لها الحارس البرتغالي باتريشيو بإبداع.

وتوالت الهجمات الالمانيه والتي كان يواكبها الكثير من البطئ والتركيز على الأطراف ودائماً تبدأ عن طريق سامي خضيره وشفانيشتايجر، على العكس من المنتخب البرتغالي والذي  أعتمد على إغلاق المناطق الخلفيه والتركيز على الهجمات المرتدة والتي كان يقودها ناني ورونالدو ومنها بالدقيقه 18 عرضيه ولا أروع من رونالدو أبعدها الدفاع الألماني لركلة زاوية.

وأستمر الشوط الأول بهجوم ألماني يصاحبه بطئ مع دفاع مستميت من البرتغال وهجمات مرتدة على إستيحاء. ومع أقتراب نهايه الشوط الأول كاد اللاعب بيبي أن يفجر المفاجأه بتقدم منتخب بلاده أثر أرتباك داخل منطقه ال18 وضعها في زاويه التسعين ولم تتجاوز الكرة خط المرمى وسط ذهول من لاعبي ألمانيا. وبعدها أنهى حكم المباراة نهايه الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كانت البداية سريعه من قبل منتخب الألمان مع بقاء المنتخب البرتغالي في مواقعه وعدم التقدم للأمام إلا ماندر.

مع الدقيقه الخمسون بدأ المنتخب البرتغالي يفتح ملعبه ويبادر المنتخب الألماني الهجمات الخطرة, ففي الدقيقه ال52 عرضية جميلة من مسعود أوزيل لا ترى من يتابعها ويولجها للمرمى , ثم يأتي الرد سريعاً من قبل رونالدو بمواجهته للمرمى ولكنه تأخر بتسديد الكرة وقام المدافع الالماني بواتينج بإبعاد الكرة من أمامه.

وفي الدقيقه ال72 ومن أحدى العرضيات المتميزه من خضيره يلتقي لها العملاق قوميز بضربه رأس يسكنها الشباك البرتغاليه معلناً الهدف الاول للمانشيت.

بعد الهدف تحرر المنتخب البرتغالي فقام بمهاجمه المنتخب الألماني فقام مدربه بإدخال المهاجم فاريلا والذي أضاع هدف محقق في الدقيقه 88 أثر تسديده الكرة في حارس المرمى، ومع مرور الوقت وإقترابه من النهاية حاول المنتخب البرتغالي معتمداً على الثنائي ناني ورونالدو ولكن لم يكتب لهم التوفيق, فأطلق الحكم صافرة النهاية بفوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي وحصوله على أول ثلاث نقاط في البطولة متساياً مع المنتخب الدنماركي .

كما يمكنكم مشاهدة أهداف ولقطات البطولة عبر قناة الجماهير المخصصة للبطولة
http://www.youtube.com/AljamaheirEuro

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى