الرياضة العالميةمانشستر سيتي

المان سيتي يخطف لقب بطولة الدوري في نهاية مثيرة للبريميرليج

رويترز) – توج مانشستر سيتي بطلا لانجلترا لأول مرة منذ 44 عاما في أجواء مثيرة يوم الاحد بعدما أحرز ادين جيكو وسيرجيو اجويرو هدفين في الوقت بدل الضائع ليهزم ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2.

وكان لاعبو مانشستر يونايتد على ارض الملعب بعد فوزهم على صاحب الضيافة سندرلاند 1-صفر وبدا انهم سوف يحتفلون باللقب العشرين في الدوري الانجليزي الممتاز بينما كان سيتي متأخرا 2-1.

لكن جيكو أحرز هدفا من ضربة رأس ليتعادل الفريق 2-2 ومرت ثوان متوترة قبل ان ينطلق اجويرو داخل منطقة جزاء كوينز بارك ويسدد كرة في شباك الحارس بادي كيني لتندلع الاحتفالات باحراز سيتي اللقب الأول منذ عام 1968.

وقال روبرتو مانشيني مدرب سيتي لتلفزيون سكاي سبورتس “قبل خمس دقائق من نهاية المباراة اعتقدت اننا لنا نفوز بالمباراة. يستحق الفريق احراز اللقب، واضاف “بعد 44 عاما من الغياب أهدي اللقب الى جميع المشجعين.”

وتساوى سيتي مع يونايتد في رصيد النقاط ولكل 89 نقطة لكن سيتي يتفوق بفارق الأهداف في أكثر ختام مشوق للبطولة منذ فوز ليفربول باللقب في اليوم الاخير من موسم 1989-1990.

وكان سيتي يحتاج فقط للفوز على كوينز بارك المتعثر ليحرز اللقب وبعد تقدمه في الشوط الاول 1-صفر بهدف بابلو زاباليتا انقلبت الاحتفالات الى حالة من عدم التصديق بعد ان رد كوينز بارك بهدفي جبريل سيسي وجيمي ماكي، وزادت المباراة اشتعالا بطرد جوي بارتون لاعب كوينز بارك رينجرز بعد ضربه كارلوس تيفيز مهاجم سيتي بدون كرة.

لكن واقعة الطرد لم تكلف كوينز بارك رينجرز كثيرا إذ احتفظ الفريق بمكانه في البطولة على حساب بولتون واندرارز الذي هبط للدرجة الثانية بعد تعادله 2-2 مع ستوك سيتي.

وأنهى ارسنال الموسم في المركز الثالث بعدما حول تأخره الى فوز على وست بروميتش البيون 3-2 ليتفوق على توتنهام هوتسبير الذي حل رابعا بعد فوزه على فولهام 2-صفر. وسوف ينضم ارسنال الى سيتي ويونايتد في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل فيما سيتعين على توتنهام الانتظار ليتبين ما اذا كان سيخوض تصفيات البطولة الموسم المقبل.

واذا فاز تشيلسي بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم فسوف يشارك في البطولة الموسم المقبل وسيتعين على توتنهام خوض كأس الاندية الاوروبية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الف مليوون مبرووك الفوز للبطل المان سيتي فريق يستحق البطولة بكا استحقاق مبروك لرئيس النادي الاماراتي خلدون وللجماهير العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى