الرياضمرآه الصحافة

المدلج : نجحنا في الحصول على المزيد من الرعاة وقيمة بطولاتنا ارتفعت

اجتمعت في العاصمة الماليزية كوالالمبور لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الدكتور حافظ المدلج، وذلك لبحث استراتيجية التسويق عام 2013.

وشدد زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية هذه اللجنة في تطوير كرة القدم بالقارة الآسيوية.

وقال جيلونغ: “هذه اللجنة تقوم بدور مهم لأن تطوير كرة القدم في آسيا يحتاج للدعم المالي، وهذه اللجنة تقوم بدور أساسي في الحصول على شركات راعية وشركاء تجاريين لدعم كرة القدم الآسيوية”.

وأضاف: “أنا سعيد أن معدلات المشاهدة التلفزيونية في دوري أبطال آسيا وصلت إلى 262.4 مليون مشاهد، وبزيادة كبيرة بلغت 53% خلال العام الماضي، وأنا واثق أن هذه الأرقام ستساعدنا على تسويق منتجنا بصورة أفضل”.

من جهته سلط الدكتور حافظ المدلج الضوء على ارتفاع قيمة العلامة التجارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال: “قيمة العلامة التجارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وبطولاتنا اكتسبت شعبية كبيرة في كافة أرجاء القارة وحول العالم”.

وتابع: “نجحنا في الحصول على المزيد من الشركات الراعية والشركاء التجاريين بسبب ارتفاع قيمة بطولاتنا، وأنا أريد أن أشكر جميع أعضاء اللجنة على المساهمات التي قدموها”.

وتهدف استراتيجية التسويق إلى إعادة تقييم قيمة العلامة التجارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل وضع هذه العلامة التجارية في الواجهة كعلامة رائدة وتمكين مقدرات الاتحاد من السطوع أكثر على المستوى العالمي.

كذلك تهدف هذه الاستراتيجية إلى تطوير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليصبح مركز الموارد لدعم الاتحادات الوطنية الأعضاء وبطولات الدوري والأندية والشركاء، وتطوير الخبرات في الاتحاد فيما يتعلق بهذه الصناعة، والارتقاء بمعايير التسويق إلى المستوى العالمي.

وتباحث أعضاء اللجنة أيضاً في إمكانية الاستفادة من الهدايا التذكارية في دوري أبطال آسيا، لتحقيق قيمة وحضور تجاريين أكبر.

كما اتفقت اللجنة على إجراء الأبحاث وجمع المعلومات في الاتحاد، من أجل مساعدة الاتحادات الوطنية على تفهم أسواقها وزيادة مداخيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى