المدينة

المسابقات والانضباط يتابعان المباريات المؤثرة في الهبوط

تشير صادر مطلعة الى عزم الاتحاد السعودي لكرة القدم ايجاد آلية لتنسيق ومتابعة تطبيق قرار لجنة المسابقات عبر المراقبين الفنيين حيث يتمثل القرار بإقامة عدد من لقاءات الدوري في وقت واحد والذي تسعى من خلاله اللجنة للإبقاء على فرص المنافسة بين الأندية فيما تبقى من الدوري والذي لم تتحدد فيه حتى الآن ملامح الدوري بشكل نهائي.
وعلمت (المدينة) انه سيكون هناك تنسيق ومتابعة من قبل عدد من اعضاء لجنة المسابقات ولجنة التحكيم ولجنة الانضباط لمتابعة كل ما يتعلق بهذه المباريات التي ستحدد مصير بعض الاندية في البقاء في الدوري من عدمه وسيتم رفع التقارير الخاصة بكل احداث المباريات. حيث سيتم متابعة هذه المباريات وكل ما يتعلق بالمؤثرات فيها الداخلية والخارجية.
الجدير ذكره هنا ان الاتحاد السعودي لكرة القدم اتخذ في الموسم الماضي قرارا تاريخيا بحسم نقطة من فريقي الوحدة والتعاون بعد ثبوت تلاعب الفريقين في نتيجة لقائهما الاخير الموسم الماضي من دزري زين السعودي للمحترفين والذي انتهى بالتعادل حيث تسبب هذا الحسم بهبوط الوحدة لمصاف اندية الدرجة الاولى وابعاد التعاون عن المشاركة ببطولة كأس الملك للابطال.
هذا وتنص المادة الخامسة عشرة من الفصل الأول في الباب الرابع من لائحة العقوبات الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن «الأندية التي تقوم بالتلاعب في نتائج المباريات بقصد التأثير على نتائج أندية أخرى في المسابقات والبطولات تلغى نتائجها في المسابقة أو البطولة في الدرجة التي وقعت فيها المخالفة، وتصدر اللجنة العقوبة بحق الأندية والرؤساء والأعضاء والإداريين والفنيين واللاعبين وكل من شارك بشكل مباشر أو غير مباشر، وكان له أثر في المخالفة والذين يثبت تورطهم فيها».
الى ذلك شددت لجنة الحكام على اهمية ان تبدأ اللقاءات الموحدة في الساعة 8,40.
يذكر أن اندية التعاون والقادسية يتنافسان على الهروب من الهبوط بعد أن تأكد مغادرة الأنصار بالبطاقة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق