الأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدمرئيسي

المسحل : المنتخب لن يحمي أي لاعب من العقوبة في حال صدرت بحقه

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المنتخب لن يحمي أي لاعب من العقوبة في حال صدرت بحقه، كاشفا حقيقة تقليص عدد الأجانب بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال المسحل في تصريحات تلفزيونية : “نحظى بدعم سخي وكبير من القيادة الرشيدة ودعم مستمر من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ومؤتمر الأمناء العامين لأول مرة يعقد خارج مقر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا”.

وأضاف: “كل تركيزنا منصب تماما على معسكر المنتخب السعودي الذي سيقام في 22 يناير بجدة؛ استعدادا لمباراتنا أمام شقيقنا العماني في 27 من الشهر الجاري، وكل ما يحتاجه منتخبنا متوفر”.

وأشار: “كلنا نعلم أن اللاعبين في السابق يستلمون أكثر من مليون و800 ألف ريال في الموسم الواحد، وقبل أن نرفع سقف رواتب اللاعبين استشرنا الفيفا والخبراء والأندية”.

وواصل: “لم يكن من المنطق أن يكون سقف الرواتب مفتوحا للأجانب ومقيد للسعوديين، وأغلب أندية الدوري السعودي للمحترفين وافقت على قرار فتح سقف رواتب اللاعبين”.

وأوضح: “سقف رواتب اللاعبين سابقا لم يكن عائقا لانتقال اللاعبين لأندية أخرى”.

وعن بيانات الأندية التي تصدر باستمرار، أردف: “عادة لا نعلق على بيانات الأندية وكل الرؤساء إخوة لنا ونتواصل معهم بشكل مباشر، وموضوع بيان نادي النصر تجاه أمين عام اتحاد الكرة أُشبع طرحا وتم غلقه”.

وأكد: “جاهزون لملف استضافة كأس آسيا 2027، ولم نتقدم لهذه الخطوة إلا بعدما أخذنا الضمانات الحكومية ودعم القيادة الرشيدة، وأعلنا رفع كفاءة الملاعب لتتواكب مع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونعمل بكل قوة لملف 2027 وبإذن الله يكون من نصيبنا، وإعلان الدولة المستضيفة ربما يكون في مطلع 2023”.

وقال: “أسامح كل الجماهير والإعلاميين عن أي إساءة، ولا أشتكي أحدا، ونحن مسؤولون عن اتحاد الكرة وكل من يعمل فيه، ولن نقبل التشكيك في ذمة أحد، وإذا تجاوزت عن الإساءات بحق العاملين باتحاد الكرة فلن أجد من يعمل معي”.

وبخصوص موضوع لاعب وسط الهلال محمد كنو وحقيقة حمايته من العقوبات بسبب المنتخب، رد: “مشاركة اللاعب مع المنتخب ليس لها علاقة نهائيا بأي قضية، والمنتخب لن يحمي أي لاعب من العقوبة في حال إدانته رسميا”.

وختم المسحل بقوله: “طلبنا الاجتماع مع الأندية لنحدد عدد الأجانب، وسندرس معهم العدد الأمثل للاعبين الأجانب والأكيد لن يتم تقليص العدد”.

وأردف: “أعلنا سابقا عن تأسيس لجنة اللعب المالي العادل وجاري العمل عليها وسنعلن عنها قريبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى