الأخبارالأخبار المحليةالأهليالاتحاد السعودي لكرة القدمالشبابالنصرالهلال

المسحل يكشف عن عدد الأندية التي ستشارك في الآسيوية الموسم المقبل

أكد المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي وعضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي ياسر المسحل عن عقد اجتماع لجنة المسابقات الآسيوية يوم 28 نوفمبر الجاري لتوزيع مقاعد الاندية التي ستشارك في دوري أبطال ىسيا بالنسخة القادمة .

وفي هذا السياق غرد المسحل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليؤكد أن التوزيع سيتم بحسب الدول التي حققت الشروط المطلوب توافرها للحصول على الرخصة الآسيوية .

كما أشار المسحل ليؤكد أن هناك خمس دول فقط ستحصل على مقاعد مباشرة لدوري أبطال آسيا لتلبيتها المعايير الاسيوية بينما ستشارك باقي الدول عبر الملحق .

وأضاف المسحل أن الدول التي ستحصل على مقاعد مباشر هي السعودية وإيران وأوزبكستان ، وستحصل على ثلاث مقاعد مباشرة ومقعد واحد عبر الملحق ، والإمارات وستحصل على مقعدين مباشرين ومقعدين عبر الملحق ، وقطر وستحصل على مقعد واحد مباشر ومقعدين عبر الملحق .

وقال المسحل أن دول الكويت ، الأردن ، البحرين ، عمان وربما أيضاً العراق وسوريا ، سوف ستحصل على مقعد واحد عبر الملحق ، وستكون تصفيات الملحق على ثلاث مراحل عبر خروج المغلوب أيام 4 ، 7 ، 10 فبراير القادم .

الجدير بالذكر أن قرعة دوري أبطال آسيا ستعقد في ماليزيا يوم 11 ديسمبر القادم الساعة 11 صباحاً ، وأنه في حالة حصول السعودية على الحد الأعلى فسوف يشارك منها فرق النصر ، الشباب ، الهلال وسيشارك الأهلي عبر الملحق.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى