الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

المعتقلين السعوديين بالسجون العراقية يواجهون خطر التعرض للتعذيب من جديد !!

باتت السلطات السعودية مُطالبة بضرورة التدخل لحل أزمة المعتقلين السعوديين بالسجون العراقية الذين يواجهون خطر التعرض للتعذيب والإجبار من جانب بعض حراس السجون في العراق، وذلك عقب الفوز الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015 في أستراليا .

يأتي هذا بعد التصريحات التي نشرتها صحيفة “سبق”، وذكرت فيها على لسان بعض المعتقلين السعوديين تأكيدات بتلقيهم تهديدات بتعذيبهم وإجبارهم على التعري، في حال تكرار فوز المنتخب السعودي على نظيره العراقي الليلة في مدينة الدمام .

المعتقلون أكدوا أن التهديدات جاءت من بعض حراس السجن، على الرغم من كونهم ليس لهم علاقة بالمنتخب ولا كرة القدم ولا يوجد شاشات تلفاز بالسجون .

هذا وكان رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق ثامر البليهد قد كشف في وقت سابق تعرض المعتقلين السعوديين لأنواع مختلفة من الإهانات والتعذيب بعد خسارة المنتخب العراقي في المباراة السابقة من المنتخب السعودي، وهو مت يجعل مسألة تعرضهم للتعذيب والضرب مرة أخرى أمر وارد .

تجدر الإشارة أن فوز المنتخب السعودي على العراق صعد به رسميا إلى كأس آسيا 2015 بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي رافعا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بينما ظل المنتخب العراقي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط لتتقلص آماله بشكل كبير في بلوغ البطولة القارية، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد فوزه بهدف نظيف على منتخب اندونيسيا صاحب المركز الرابع بنقطة واحد .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى