الرياضة العالمية

المكسيك تخسر أمام بنما والمباراة تدخل موسوعة جينيس

بدأ منتخب المكسيك، حامل اللقب، مشواره في بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى “كونكاكاف”، بخسارة مفاجئة أمام بنما (1-2) اليوم الإثنين ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة التي تُقام في الولايات المتحدة الأميركية حتى 28 يوليو الجاري.

سجَّل المهاجم غابرييل توريس الهدفين ليقود بنما للفوز، ويُكمل يوماً من المفاجآت بعدما تغلّب منتخب مارتينيك على نظيره الكندي (1-0) في المباراة الافتتاحية للبطولة.

افتتح توريس التسجيل لبنما في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء حصل عليها زميله ألبرتو كينتيرو بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، واستعاد منتخب المكسيك توازنه فسيطر على المجريات وأدرك التعادل قبل نهاية الشوط بثوانٍ بهدف ماركو فابيان (45)، واستعاد توريس التقدّم مبكّراً في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.

وأقيم اللقاء أمام نحو 90 ألف متفرج، كعادة مباريات المنتخب المكسيكي في الولايات المتحدة التي تتميز بحضور جماهيري غفير. كما شهد اللقاء مشاركة أكثر من 600 موسيقي في عزف لحن، دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية من حيث عدد المشاركين فيه.

تصدَّرت بنما المجموعة الأولى بالمشاركة مع مارتينيك التي تُشارك في البطولة للمرّة الأولى منذ عام 2003، وسجَّل فابريس روبيرن (37 عاماً) هدف الفوز القاتل لمنتخب مارتينيك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (90+3).

يلعب في الجولة الثانية المكسيك مع مارتينيك، وبنما مع كندا يوم الخميس القادم، وتلتقي فجر الثلاثاء السلفادور مع ترينيداد وتوباغو وهايتي مع هندوراس ضمن منافسات المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى