الرياضة العالمية

المكسيك تقصي اليابان وتتأهل للنهائي للمنافسة على ذهبية كرة القدم

تمكن المنتخب الأولمبي المكسيكي من تسجيل أسمه ليكون حاضراً في نهائي لعبة كرة القدم في أولمبياد لندن للمنافسة على الفوز بالميدالية الذهبية بعد أن عاد من تأخره بهدف أمام نظيره الياباني ليفوز بنتيجة (3-1) على أرضية ميدان ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن اليوم الثلاثاء (حسب تقرير فيفا).

تأخر المنتخب المكسيكي في الدقيقة 12 عندما افتتح المنتخب الياباني التسجيل عن طريق يوكي أوتسو ولكن ماركو فابيان سجل هدف التعادل للمكسيك في الدقيقة 31 قبل أن يسجل أوريبي بيرالتا الهدف الثاني في الدقيقة 65 فيما حسم البديل خافيير كورتيس النتيجة في الوقت بدل الضائع بالهدف الثالث ليتأهل المنتخب المكسيكي للمباراة النهائية.

كانت بداية المباراة بطيئة من كلا الطرفين على الرغم من أن المنتخب الياباني كان صاحب الفرصة الأولى في المباراة بعد مرور خمس دقائق بعدما أطلق هيروشي كيوتاكي تسديدة قوية من 30 متر تغير اتجاهها ومرت إلى جانب القائم.

إلا أن المنتخب الياباني نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 بهدف رائع بعدما مرر كيجو هيجاشي الكرة إلى يوكي أوتسو الذي سدد كرة قوية من 22 متراً في الزاوية البعيدة ليعطي التقدم لمنتخب بلاده.

وكاد المنتخب المكسيكي أن يرد بهدف في الدقيقة 21 بعدما فشل هوتارو ياماجوتشي في إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء ليستفيد ماركو فابيان من الخطأ ويسدد كرة قوية ولكن الحارس الياباني شويتشي جوندا نجح في إبعاد الكرة والحفاظ على شباكه نظيفه.

واقترب المنتخب المكسيكي أكثر في الدقيقة 28 بعدما فشل الدفاع الياباني مجدداً في إبعاد الكرة لتصل إلى جيوفاني دوس سانتوس المنطلق بسرعة كبيرة قبل أن يسدد كرة قوية بيسراه من 14 متراً ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم.

ولكن ضغط المكسيك أثمر أخيراً في الدقيقة 31 بعد ركلة ركنية من دوس سانتوس تابعها خورخي إنريكيز برأسه نحو ماركو فابيان الذي كان في وضع مناسب ليسجل بكرة رأسية قوية من مسافة قريبة ولتصبح النتيجة 1-1، وكاد المنتخب الياباني أن يستعيد تقدمه في الدقيقة 37 ولكن تسديدة هوروشي كيوتاكي من مسافة بعيدة علت المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبدأ المنتخب الياباني الشوط الثاني بقوة وكاد أن يسجل في الدقيقة 50 بعد تسديدة من كينسوكي ناجاي من داخل المنطقة ولكن المدافع المكسيكي دييجو رييس أبعد الكرة، ولكن المنتخب المكسيكي كان صاحب هدف التقدم في الدقيقة 65 بعد خطأ فادح من المدافع تاكاهيرو أوهجيهارا الذي فشل في السيطرة على تمريرة من حارس مرماه ليستفيد أوريبي بيرالتا ويسدد كرة صاروخية من 25 متراً في الزاوية اليمنى العليا للمرمى الياباني.

وحاول المنتخب الياباني العودة بسرعة لتسجيل هدف التعادل ولكن الدفاع المكسيكي صمد حتى الدقيقة 86 التي كاد أن يأتي فيها هدف التعادل الياباني ولكن تسديدة كينسوكي ناجاي من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيداً.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، نجح المنتخب المكسيكي في حسم النتيجة بعدما مرر أوريبي بيرالتا كرة بينية بكعب قدمه إلى البديل خافيير كورتيس الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية فشل الحارس الياباني شويتشي جوندا في إبعادها لينتهي اللقاء بفوز صريح للمكسيك بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى