الرياضة العالمية

المكسيك تنتصر على الجابون بثنائية

نجح المنتخب المكسيكي في تخطي نظيره الجابوني بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم بمدينة كوفنتري ضمن مجريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في مسابقة كرة القدم الأوليمبية لندن 2012.

أنطلقت المواجهة بأفضلية واضحة لمنتخب المكسيك وكاد في الدقيقة السادسة أن يفتتح التسجيل من فرصتين خطيرتين، كانت الأولى عندما سدد ماركو فابيان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الجابوني ديدييه أوفونو  تصدى لها ببراعة، وبعدها بقليل مرر فابيان كرة عرضية متقنة وجدت ميجيل بونس لكنه سدد خارج المرمى بقدمه اليسرى.

وتناوب الفريقان بعدها السيطرة وأيضاً الفرص على المرمى ولكن كانت للمكسيك الأفضلية في الإستحواذ بينما تمتعت فرص الفريق الأفريقي بخطورة أكبر نتيجة للكرات المرتدة السريعة والهجمات القوية من الأجناب لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة.

حاول أوريبي بيرالتا التسديد من مسافة قصيرة في الدقيقة 21 بعد تمريرة من دارفين شافيز لكنها مرت بجوار القائم، وبعدها بخمس دقائق فقط سدد جيري أوبيانج ضربة حرة للجابون من على بعد 22 متر ولكنها مرت فوق العارضة، وتوالت الفرص للمنتخبين بالتساوي حتى نهاية الشوط الأول ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى.

ونزل جيوفاني دوس سانتوس مع بداية الشوط الثاني وظهرت نتيجة هذا التغيير لحظياً إذ ظهرت المكسيك أخطر وأسرع مع إطلاق صافرة بداية النصف الثاني، وفي الدقيقة 51 جاءت أخطر فرص المباراة عندما سدد بيرالتا كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة منطقة الجزاء ولكن الحارس أوفونا تألق وأخرج الكرة بصعوبة بالغة خارج الملعب.

ثم جاء الهدف في الدقيقة 62 بعد تمريرة فنية بالكعب من بيرالتا وصلت لدوس سانتوس في منتصف منطقة الجزاء نجح بعدها البديل السوبر من المرور من مدافعي الجابون وسدد الكرة سهلة في الزاوية اليسرى للمرمى، وحاولت الجابون أن تعدل النتيجة ولاحت لها عدة فرص خطيرة لكنها لم تفسر عن شيء، كان أخطرها في الدقيقة 66 عندما مرر فرانك إنجونجا كرة عرضية قابلها بيير أوباميانج بتسديدة بقدمه اليمنى لكن مرت بجوار القائم، وبعدها بأرع دقائق حاول أوباميانج مرة أخرة هذه المرة بتسديدة طويلة المدى ولكن الحارس المكسيكي خوسيه كورونا نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سقط بيرالتا داخل منطقة الجزاء بعد أن عرقله هنري ندونج ليحتسب الحكم ضربة جزاء ويتصدى لها دوس سانتوس ليحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده ويطلق الحكم بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى