المدينة

المنتخب الإيطالي مستعد للانسحاب من يورو2012

قال مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم شيزاري برانديلي أمس الجمعة إن منتخب بلاده سينسحب من نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 اذا طلب منه ذلك من أجل صالح اللعبة بعدما لطخت مرة أخرى مزاعم تتعلق بالتلاعب في النتائج سمعة الفريق.
وأبلغ برانديلي محطة تلفزيون رأي قبل أسبوع من انطلاق البطولة في اوكرانيا وبولندا «اذا قالوا لنا إنه من أجل كرة القدم لا يجب أن يشارك المنتخب الوطني في بطولة اوروبا فلن تكون هناك مشكلة.»وتأتي تصريحات مدرب الأتزوري عقب فضيحة جديدة هزت الأجواء الرياضية في إيطاليا بشأن التلاعب في نتائج المباريات، وجار الآن التحقيق مع عدد من لاعبي فرق الكالتشيو، ومن بينهم لاعبين في المنتخب الإيطالي.
مما يذكر أن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جانكارلو أبيتي، كان أعرب عن أسفه الشديد بسبب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات لصالح المراهنات غير القانونية، واصفا إياها بـ»طاعون كرة القدم». وقال أبيتي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية: «إنه يوم أسود ومرير، فطاعون المراهنات غير القانونية هو أخطر مشكلة في عالم كرة القدم ويطول أكثر من 50 دولة». وأكد أبيتي أنه يسعى لحل «سريع وفعال» لهذه المشكلة بالتنسيق مع كافة الرياضية الإيطالية المعنية لاجتثاث «هذا الطاعون».
فيما نفى أندريه أنجيلي رئيس نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي أن يكون مدرب الفريق أنطونيو كونتي متورط في هذه الفضيحة بعد الإعلان عن ورود اسمه في التحقيقات الخاصة بالقضية التي خرجت للنور قبل نحو عام.وقال: «لا يبدو لي أن كونتي متورط في هذا الأمر». وكان المدرب قد نفى في وقت سابق أن يكون له صلة بأي شكل من الأشكال بفضحية التلاعب في نتائج المباريات لصالح المراهنات بإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى