الأخبار المحلية

المنتخب السعودي للكاراتيه يحقق بطولة غرب آسيا

حقق المنتخب السعودي للكاراتيه بطولة غرب آسيا التي أقيمت فعاليتها أمس في صالة رعاية الشباب بجدة وذلك بعد أن حققوا خمس ميداليات ذهبية في مختلف المنافسات ، فيما حصل المنتخب الإيراني على المركز الثاني بعد أن حقق ميدالتين ذهبية ، فيما جاء المركز الثالث مناصفة بين المنتخبين الإماراتي و الأردني .

هذا وقد جاءت نتائج منافسات البطولة على النحو التالي :

كاتا فردي : حقق المركز الأول الإمارات عن طريق اللاعب مروان عبدالله فيما جاء السعودي عبدالله الفيفي في المركز الثاني و جاء مناصفة في المركز الثالث بين القطري آدم عبدالناصر و الفلسطيني تائر أحمد .

كاتا جماعي : فقد حقق المنتخب الإيراني المركز الأول ، والمنتخب العراقي المركز الثاني و جاء المركز الثالث مناصفة ما بين المنتخبين الأدرني و الإماراتي .

قتال تحت 55 : حقق المركز الأول السعودية عن طريق اللاعب عماد المالكي ، فيما جاء الإيراني محمد قاسمي بالمركز الثاني ، وجاء المركز الثالث مناصفة ما بين اليمني علي أحمد و البناني علي الهادي ز

قتال تحت 60 : حقق المركز الأول السعودية عن طريق اللاعب عبدالله مبارك ، فيما جاء اليمني صالح الرداعي في المركز الثاني ، وجاء المركز الثالث مناصفة ما بين العراقي سيف قيس و الأردني مازن لولح .

قتال تحت 67 : حقق المركز الأول السعودية عن طريق اللاعب فهد الخثعمي ، فيما جاء الأردني حاتم دويك في المركز الثاني ، وجاء المركز الثالث منافصة ما بين القطري قاسم علي و الفلسطيني أجود عايد .

قتال تحت 75 : حقق المركز الأول السعودية عن طريق اللاعب يحي معيدي ، فيما جاء اللبناني حسين حميه في المركز الثاني ، وجاء المركز الثالث مناصفة ما بين البحريني سعد حمود و اليمني فؤاد أحمد .

قتال تحت 84 : حقق المركز الأول السعودية عن طريق اللاعب ماجد الخليفة ، فيما جاء البحريني محمد الشيخ في المركز الثاني ، وجاء المركز الثالث مناصفة ما بين الإيراني مازيار الهامي و العراقي علي فياض .

قتال فوق 84 : حقق المركز الأول الأردن عن طريق اللاعب معتصم بالله خير ، فيما جاء الإيراني مهدي دولخاني في المركز الثاني ، وجاء المركز الثالث مناصفة ما بين المنتخبين البحريني مصطفى محمود و العراقي هاوكار محمود .

قتال جماعي : حقق المركز الأول إيران ، فيما حقق الأردن المركز الثاني ، وجاء المركز الثالث مناصفة ما بين منتخبي السعودية و العراق .

( إبراهيم القناص )

أهدى رئيس اتحاد غرب آسيا و رئيس الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه إبراهيم القناص الإنجاز التي تم تحقيقه في بطولة غرب آسيا للكاراتيه إلى الرئيس العام على رعاية الشباب وذلك من خلال اهتمامه الكبير بهذه اللعبة بالإضافة إلى مطالبة سموه بتنظيم هذه البطولة التي نجحنا ولله الحمد بتحقيق اللقب بالإضافة إلى النجاح في التنظيم بشهادة الجميع .

وقدم القناص شكره الكبير للاعبين والأجهزة الإدارية و الفنية ولوسائل الأعلام التي قامت بتغطية البطولة بشكل رائع أثبت للجميع بأن السعودية مهتمة بلعبة الكاراتيه وبكافة الألعاب الأخرى .

وأوضح بأن تحقيق بطولة غرب آسيا سيبث الطمأنينة للاعبين قبل المشاركة في البطولة الآسيوية في أزوبكستان مشيراً بأن تلك البطولة ستكون أقوى بمشاركة مجموعة من أبطال العالم في هذه اللعبة مبدياً ثقته في اللاعبين على تحقيق الانجازات للوطن .

هويمل العجمي

أهدى رئيس وفد المنتخب السعودي هويمل العجمي البطولة التي تم تحقيقها إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل وذلك على أهتمامه بهذه اللعبة وحرصه على تحقيق الانجازات وهذا ما تحقق ولله الحمد خلال بطولة غرب آسيا ، مبيناً بأن هذا الأنجاز التي تم تحققه سيعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين في البطولة الآسيوية التي ستقام في العاصمة الأوزبكية طشقند .

علي الغامدي

أبدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة علي الغامدي عن سعادته بالنجاح الكبير للبطولة بشهادة كافة المشاركين مضيفاً بأن ما جعله يكون أيضاً في غاية السعادة كون السعودية تمكنت من الحصول على لقب البطولة بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها الأبطال وتحقيقهم بشكل كاسح لخمس ميداليات حيث أن الفارق بينهم وبين المركز الثاني ثلاث ميداليات ذهبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى