الإقتصاديةالنصر

النصر.. ناويها فتح

قطع النصر شوطا كبيرا نحو التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد أن تجاوز خصمه الفتح بهدفين دون مقابل في الدور نصف النهائي من المسابقة، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وسينتظر النصر لقاء الإياب الإثنين المقبل، لتأكيد تأهله، لبلوغ منصات التتويج التي ابتعد عنها طويلا، حيث قدم مستويات لافتة في كأس الأبطال بعد أن أقصى الشباب 2/1 ذهابا وإيابا، حيث سيقابل إما الأهلي وإما الهلال على النهائي، علما بأن الأول كسب الثاني بهدف العماني عماد الحوسني البارحة الأولى.

واحتاج النصر إلى 73 دقيقة كي يفك شفرة الفتح الذي بدا ندا قويا حيث نجح الجزائري الحاج بوقاش في ترجمة عرضية البديل البرازيلي ريتشي ولدغها برأسه لم يستطع الحارس محمد شريفي التصدي لها، وعزز ريتشي من تقدم فريقه بهدف آخر عندما انبرى لركلة جزاء “مشكوك في صحتها” التي احتسبها الحكم الإيطالي بعد أن اعترض الأردني شادي أبو هشهش المندفع خالد الغامدي خارج الصندوق الأبيض إلا أن اللاعب سقط داخله، وضعها بنجاح على يسار شريفي قوية اصطدمت بالقائم قبل أن تعانق شباكه (82).

فرض الفتح أسلوبه الدفاعي، واعتماده على الهجمات المرتدة بقيادة البرازيلي إيلتون ودرويش، وربيع سفياني، لاستغلال المساحات التي يتركها النصر في الخلف إثر اندفاعه إلى الأمام، ونجح دفاعه في تحييد قوة محمد السهلاوي، سعود حمود، والحاج بوقاش.

ظهر الشوط الأول دون خطورة تذكر، فيما تحسن الأداء في الشوط الثاني، ونجح النصر في فك شفرة الفتح بهدفين خلال عشر دقائق، وكاد بوقاش يعزز تقدم فريقه بهدف ثالث إلا أن كرته ذهبت بعيدا، فيما رد عليها سامواه برأسية اعتلت عارضة الحارس عبد الله العنزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى