الوطنمرآه الصحافة

النصر والأهلي.. مواجهة لاقتحام المقدمة

على الرغم من أن الفتح حسم لقب دوري زين للمحترفين، إلا أن الإثارة ما تزال مستمرة، وستحضر في لقاء النصر وضيفه الأهلي بإستاد الملك فهد الدولي في إطار مباريات الجولة الـ25 قبل الأخيرة.
يحتل الفريق النصراوي المركز الرابع برصيد 46 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 42 نقطة، وهو ما سيزيد المواجهة إثارة، حيث يريد أن يستمثر نقاط هذه الجولة والتي تليها، في التوغل أكثر نحو مراكز المقدمة والمنافسة على مقعد آسيوي في الموسم المقبل، فيما يأمل الأهلي تقليص الفارق بينه وبين مضيفه قبل ملاقاة الهلال في الجولة المقبلة، فيما يلتقي النصر في الجولة الأخيرة بفريق الفيصلي.
يسعى مدرب النصر، الأورجوياني كارينيو لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في خطف النقاط الثلاث وتأكيد حصوله على المركز الرابع. وستشكل عودة قائد الفريق حسين عبدالغني، والمحترف المصري حسني عبدربه، دعامة كبيرة للفريق في خطي الدفاع والوسط، إلا أن كارينيو وفريقه، ربما يعانيان ضعفا في حراسة المرمى في ظل عدم جاهزية الحارس الأساسي عبدالله العنزي، والاستعانة بالحارس الاحتياطي عبدالله الشمري الذي لا يتمتع بخبرة كافية في مثل هذه المباريات، خصوصا وأنه سيواجه أحد أقوى خطوط المقدمة في الدوري متى دفع مدرب الأهلي بالعماني عماد الحوسني وبدر الخميس، أو عيسى المحياني.
ويقابل ذلك في النصر، قوة وتماسك واكتمال في خط الدفاع الذي يعد أقوى الخطوط الخلفية في الدوري عطفا على الأهداف التي ولجت مرمى الفريق.
أما الأهلي، فقد استطاع مدربه الصربي أليكس، تعديل الأوضاع الفنية في الفريق منذ توليه قيادته خلفا للتشيكي ياروليم، حيث نجح معه في المهام الخارجية من خلال المشاركة بدوري أبطال آسيا، لكنه لم يقدم ذات المردود محليا خلال الدوري، حيث خسر مباراته الأخيرة أمام الفتح في المواجهة التي توجت “النموذجي” بطلا للدوري.
وفي سعيه للتوغل أكثر نحو مراكز المقدمة، فلن يكون أمام الأهلي سوى البحث عن كامل نقاط المباراة مع تعثر منافسيه في الجولة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى