الإقتصادية

النصر والتعاون.. موقعة الجراح

تتواصل اليوم لقاءات الجولة الـ 24 من منافسات دوري زين السعودي، بإقامة ثلاث مواجهات على أرض ملاعب الرياض والأحساء والمدينة المنورة، تتركز حول الهروب من مناطق الخطر.

فعلى أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض يريد فريق النصر لكرة القدم إيقاف مسلسل الخسائر التي مني بها في الجولات الثلاث الماضية عندما يستضيف التعاون. ويدخل النصر المواجهة وهو في الترتيب السابع بــ 28 نقطة، فيما يتطلع التعاون للهروب من مأزق خطر الهبوط حيث يلعب المباراة وهو في المركز الـ 12 بـ 18 نقطة.

وكان الكولمبي ماتورانا مدرب فريق النصر قد تعرض إلى حرج كبير بعد الغياب الكبير في صفوف الفريق بداعي الإصابة والإيقاف حيث يفتقد ثمانية عناصر خلال هذه المواجهة مما دفعه للاستعانة ببعض العناصر الشابة حيث سيفتقد خدمات خالد الغامدي الموقوف، وطلال عسيري، وعدنان فلاتة، وعمر هوساوي، وأحمد عباس، وحسين عبدالغني.

وينتظر أن يدخل النصر المباراة بتشكيلة مكونة من عبد الله العنزي لحراسة المرمى وشايع شراحيلي، محمد عيد، عبده برناوي، فهد اليامي للدفاع، إبراهيم غالب، خالد عزيز، خالد الزيلعي، ريشي، للوسط الحاج بوقاش ومحمد السهلاوي في خط المقدمة.

في المقابل ستكون نقطة التعادل مقنعة لفريق التعاون الذي يتطلع إلى عدم الخسارة وتوسيع الفارق مع القادسية الذي يليه في الترتيب. ورغم أن الفريق قدم في الجولات الماضية مستويات متواضعة إلا أن النتائج التي قدمها النصر في الاستحقاقات الماضية ستكون مغرية للتعاون لمحاولة عدم خروج الأول بنتيجة إيجابية. وينتظر أن يدخل التعاون هذه المباراة بتشكيلة مكونة من فهد الثنيان لحراسة المرمى وسلطان اليامي، محمد أمان، ذياب مجرشي، ياسين حمزة للدفاع، صلاح الدين عقال، أحمد الحربي، ناصر البيشي، ياسين البخيت للوسط، بدر الخميس وميجين ميملي للهجوم.

وعلى أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء يلتقي هجر (20 نقطة) فريق نجران (27 نقطة)، حيث يحتل فريق هجر المركز الـ11 بينما يحتل فريق نجران المركز الثامن. الفريقان يدخلان اللقاء وأعينهما على نقاط المباراة حيث يطمح أصحاب الأرض – فريق هجر – إلى البعد عن مراحل الخطر التي لا يزال الفريق قريبا منها وخاصة أن الدوري بقي فيه ثلاث جولات من الممكن أن يتراجع فيها الفريق ويصبح في منطقة الخطر، بينما يتطلع نجران لضمان المشاركة في مسابقة كأس الملك.

البرازيلي باتريسيو مدرب فريق هجر سيعتمد في لقاء اليوم على هدافه خالد الرجيب في المقدمة مع وجود البرازيلي ريكو، وخلفهما توفيق بو حيمد والأردني حازم جودت، ويبرز في الدفاع اللاعب جهاد الزويد.

في المقابل جوكو المقدوني مدرب نجران سيفتقد في هذا اللقاء الحارس ناصر الصيعري لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة وسيعوضه الحارس جابر العامري، بينما يبرز في الفريق اللاعب السوري جهاد الحسين الذي يقدم مع الفريق مستويات كبيرة، وفريد شكلام اللاعب الجزائري، وابن جلدته رمزي بورقبة والقائد أحمد مفلح.

وعلى أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة يستضيف فريق الأنصار لكرة القدم نظيره الرائد في مواجهة تبدو سهلة للضيوف.

ويتذيل الأنصار ترتيب الفرق برصيد سبع نقاط، بينما يحتل الرائد المركز الـ 19 برصيد 22 نقطة.

ويسعى الأنصار للفوز اليوم والحفاظ على ماتبقى له من آمال في البقاء، في حين يتطلع الرائد إلى الكسب من أجل الزحف نحو المراكز الثمانية الأولى والمؤهلة للعب في مسابقة كأس الملك.

يعتمد الأنصار في طريقة لعبه على الثلاثي تركي خضير ورائد المرواني وصديق آدامز، بينما تضم صفوف الرائد الرباعي الأبرز يحيى المسلم والمغربي عصام الراقي وعبدالمجيد الرويلي ووليد الجيزاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى