الأخبارالأخبار المحليةالنصرالهلال

النصر يقلب الطاولة على الهلال ويتوج بلقب الكأس للمرة الثالثة

النصر بطل الكأس للمرة الثالثة , توج نادي النصر بلقب كأس ولي العهد اليوم في درة الملاعب بعد فوز مستحق على الهلال بهدفين مقابل هدف , تقدم الهلال في البداية عن طريق ناصر الشمراني قبل أن ينتفض النصر ويتعادل عن طريق سلطان الدعيع الذي أحرز هدفاً في مرماه وفي الشوط الثاني أضاف محمد السهلاوي الهدف الثاني ليمنح النصر اللقب الثالث .

 تشكيل النصر:

 عبد الله العنزي – حسين عبدالغني – محمد حسين – عمر هوساوي – خالد الغامدي – ابراهيم غالب – شايع شراحيلي – عوض خميس – محمد نور – التون براندو- محمد السهلاوي.

 تشكيل الهلال:

 حسين شيعان – عبد الله الزوري – ديجاو – سلطان الدعيع – ياسر الشهراني – كاستيلو – سعود كريري – نواف العابد – تياجو نيفيز – سالم الدوسري – ناصر الشمراني.

 الشوط الأول :-

 بداية غير تقليدية تليق بنهائي كبير بهذا الحجم من المتابعة و الترقب , في أول هجمة هلاليلة ومع أول تمريرة في عمق دفاع النصر ينفرد الزلزال ناصر الشمراني بمرمى عبدالله العنزي ويلعب الكرة على يساره لتأخذ طريقها إلى شباك النصر ليضع الزعيم في المقدمة منذ الدقيقة الأولى للقاء .

 بعد الهدف الهلالي حاول النصر تنظيم صفوفه مجدداً وقام بشن عدة هجمات على مرمى حسين شيعان ولكن دفاع الهلال وحارس المرمى كانوا لها بالمرصاد لذلك اعتمد النصر على الكرات الطولية داخل منطقة الجزاء عن طريق حسين عبدالغني أو خالد الغامدي .

 ظهر الثنائي النصراوي محمد نور و التون دون فائدة أو خطورة على دفاع الهلال الذي لعب بأريحية شديدة نظراً لتراجع أداء نور البدني وكذلك أخطاء التون في استلام الكرة وهو ما أفقد العالمي أنيابه الهجومية .

 في الدقيقة 26 ومن كرة ثابته على حدود منطقة جزاء الهلال يلعب عبدالغني كرة طولية ولا أروع يحولها محمد حسين براسه تصطدم بالقائم الأيسر لمرمى الهلال وترتد إلى سلطان الدعيع لاعب الهلال الذي لعبها براسه في المرمى بدلاً من أن يخرجها ليتعادل النصر وتعود المباراة إلى نقطة التعادل مجدداً .

 انحصر اللعب في وسط الملعب من الفريقين دون خطورة على المرميين حيث تبادل الهلال و النصر تناقل الكرة ، في الدقيقة 38 كاد إيلتون أن يمنح النصر هدف التقدم عندما استغل خطأ دفاعي فادح وانفرد بمرمى حسين شيعان ولكنه لعب الكرة ضعيفه على يساره اصطدمت بالقائم الأيمن قبل ان يبعدها دفاع الزعيم .

 الشوط الثاني :-

 في بداية الشوط الثاني استمر الأداء في منطقة وسط الملعب قبل أن يحصل النصر على ضربة جزاء مستحقة بعد أن عرقل نواف العابد شايع شراحيلي داخل منطقة الجزاء تصدى لها هداف النصر محمد السهلاوي و بالتخصص يضع النصر في المقدمة بهدفين مقابل هدف .

BfaO5eiIcAAKR4p

 حاول الهلال العودة إلى اللقاء سريعاً خاصة بعد دخول عبدالعزيز الدوسري بدلاً من العابد وفي الدقيقة 63 يهدر نيفيز أخطر فرصة للهلال بعد أن ارتدت الكرة من دفاع النصر ولكنه تباطأ حتى استخلصها الدفاع ولكنها عادت إلى سالم الدوسري سددها بقوة لتصل إلى نيفيز الذي اودعها في المرمى ولكنه كان في موقف تسلل .

 يدخل ياسر القحطاني بدلاً من سعود كريري في الدقيقة 68 من أجل تنشيط هجوم الهلال بحثاً عن هدف التعادل وفي النصر دخل يحيى الشهري و عبدالرحيم الجيزاوي بدلاً من محمد نور و عوض خميس .

 طوفان من الهجوم الهلالي على مرمى العنيزي بحثاً عن هدف التعادل ولكن سوء الحظ تارة وتألق العنزي يقفان بالمرصاد لكل المحاولات الهلالية سواء في كرة ناصر الشمراني التي مررها ولكن لم تجد متابع او كرة تياجو نيفيز الذي اخترق منطقة الجزاء وراوغ دفاع العالمي وسدد الكرة ولكن العنزي كان لها بالمرصاد .

 في الدقيقة 83 يدخل سلمان الفرج بدلاً من عبدالله الزوري .

 في الدقيقة 87 كاد البرازيلي ايلتون ان يطلق رصاصة الرحمة على نادي الهلال ويقتل المباراة ولكنه لم يستثمر عرضية النجم محمد السهلاوي ولعب الكرة بيسراه إلى خارج المرمى في أسهل فرصة للنصر في الشوط الثاني .

 واصل الهلال محاولاته الهجومية من أجل إدراك التعادل وخاصة من الطرف الأيمن وفي نفس الوقت حاول يحيى الشهري كثيراً نقل الكرة إلى ملعب الهلال لتخفيف الضغط على الدفاع النصراوي وصنع أكثر من فرصة ولكن البرازيلي التون تكفل بإضاعتها .

 احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل الضائع قبل أن يطلق صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز النصر بالبطولة .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. شكرا كحيلان …
    شكرا كارينيو …
    شكرا كتيبة الرعب العالمية …
    شكرا جماهير الشمس …
    من الآخر …
    كأس …
    دوري …
    العالمي لوحده في الميدان …
    عراهم عن بكرة أبيهم ((( طواقي ولآعبين وإدارة ومتدربهم طلع مهندس زراعي !!! )))
    والله العالمي أدبهم وعلمهم فنون اللعب ولطشهم وأخزاهم في الدوري وفي الكأس …
    أهم شيء إن أرضية الملعب مو ماش يعني تمام يا المهندس الزراعي !!!!

  2. الف مبرووك للعالمي حظ اوفر للمحلي ذوقوا من نفس الكاس الدنيا دوارة

  3. غرور سامي وتكتيك كارينو لقد كسب التحدي من كان افضل بعد سحب البطوله من سامي وياسر بوجود الحكم المحايد وان كان لاعبي الهلال يستحقون الطرد مثل نفير والفرج الدي كان يرفس الجزاوي يعد ماتعدى عليه قبل البدء با الرفز مثل الحمار ونفيز ااستحق لخشونته ولكن كان الافضل والاميز ونجم المباره بتحمل العنف كان ابو عمر

  4. النصراويين لم يرغبو ازدياد جراح الهلاليين الاالنتيجه كانت تكون كبيره اكثر من خمسه او ستة اهداف لطفا ياكرام

  5. الف مبروك للعالمي الذي اغرق الهلال بأمواجه في الشمس
    دفاع الهلال شوارع اتوستراد وسامي مفلس فكريا والفريق بدون تياجو نيفز لا شيئ
    بلنتي او مو بلنتي
    مو مهم ووك
    المهم
    ان العالمي عاد
    والف مبر

  6. مستحيل يفوز نادي الفلس إلا بمساعدة صديق .. الله يهديك ياسلطان اهديتهم الهدف الأول والحكم أهداهم الهدف الثاني .. عموماً لازم تظهر لجنة المنشطات نتائج تحليل الأمس أرجوا ألا يتم إخفاءها من الرئيس العام ماصديقنا إلا نواف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق