الأخبارالأخبار المحليةالنصر

النصر يُحلق عالياً في صدارة دوري جميل بعد فوز صعب على التعاون

نجح الفريق النصراوي في إنهاء مباريات الدور الأول من دوري جميل بشكل رائع، وذلك بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال اللقاء الذي أُقيم عصر اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

الفوز رفع رصيد النصر إلى 33 نقطة مُحتلاً المركز الأول بجدارة بعد نهاية مباريات الدور الأول من دوري جميل، بينما بقى رصيد التعاون عند النقطة 19 في المركز الخامس .

جاء الهدف الأول للنصر في الدقيقة 41 عبر المدافع عمر هوساوي، قبل أن يتعادل التعاون في الدقيقة 57 عن طريق محمود معاذ، وسجل البديل حسن الراهب هدف الفوز للعالمي في الدقيقة 71 .

بدأ النصر بتشكيلة تضم : عبدالله الشمري – حسين عبدالغني – محمد حسين – عمر هوساوي – خالد الغامدي – ابراهيم غالب – شايع شراحيلي – محمد نور – يحيي الشهري – محمد السهلاوي – التون رودريجز

بينما جاءت تشكيلة التعاون كالتالي : فهد الثنيان – سند شراحيلي – ديفيد اوتشي – ريتشي – عبده حكمي – محمود معاذ – مدالله العليان – عدنان فلاته – فهد حمد – ماجد هزازي – ثامر المشيقح

كان النصر الطرف الأفضل خلال أحداث الشوط الأول، وسيطر لاعبوا الفريق على منطقة الوسط بفضل تحركات الرباعي الشهري ونور وغالب وشراحيلي، مع توغلات الظهيرين حسين عبدالغني وخالد الغامدي، فيما حاول التعاون إغلاق مناطقه الدفاعية باللعب بطريقة دفاع المنطقة، واعتمد على المرتدات للاعبه المميز ثامر المشيقح مع انطلاقات ريتشي من وسط الملعب وماجد هزازي من الطرف الأيمن .

مرت الدقائق الأولى هادئة بعض الشيء، وسيطر العالمي على الكرة دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى التعاون، وكان يحيي الشهري أبرز لاعبي الفريق بتحركاته الكثيرة في وسط الملعب وفي عمق دفاعات التعاون، كما تعددت عرضيات القائد حسين عبدالغني .

بعد مرور الربع ساعة الأولى من أحداث الشوط الأول نشط التعاون بعض الشي، وفي د18 كان الظهور الأول لسكر القصيم عبر تسديدة من ريتشي تخرج أعلى المرمى النصراوي، وبعدها تسديدة أخرة من ثامر المشيقح تمر بجوار القائم الأيمن، ثم كرة من فهد حمد الذي راوغ خالد الغامدي وسدد قوية بيسراه تعتلي العارضة بقليل .

في د29 كرة نصراوية خطيرة بعد سلسلة من التمريرات بين نور والشهري والسهلاوي تصل لالتون عبر حدود منطقة الجزاء سددها ضعيفة بيسراه في أيدي الحارس فهد الثنيان .

في الدقيقة 33 أخطر فرص الشوط الأول من كرة مرتدة للمهاجم التعاوني ثامر المشيقح بعد تمريرة رائعة من مدالله العليان يخرج الحارس عبدالله الشمري لالتقاط الكرة فيصطدم بالمدافع عمر هوساوي لتتهيأ للقادم من الخلف ريتشي الذي يمر من الحارس ليصبح المرمى النصراوي خالي أمامه، ولكنه سددها في الشباك من الخارج .

بعدها عادت السيطرة للعالمي من جديد، حتى جاءت الدقيقة 40 لتُعلن عن الفرحة النصراوية، وذلك بعد فاصل من التمريرات بين لاعبي النصر تنتهي بعرضية متقنة عبر نجم هذا الشوط حسين عبدالغني يضعها المدافع المُتقدم عمر هوساوي برأسه على يمين الحارس فهد الثنيان مُعلناً تقدم النصر بالهدف الأول .

في بداية الشوط الثاني يُباغت فريق التعاون الفريق النصراوي بهدف التعادل، بعد استغلال اللاعب محمود معاذ لخطأ من القائد حسين عبدالغني ليخطف الكرة وينفرد معاذ بالمرمى ويضعها من فوق الحارس عبدالله الشمري لتصبح النتيجة 1/1 .

بعد الهدف ضغط النصر بقوة من أجل إدراك هدف التقدم من جديد، وهاجم بضراوة دفاعات التعاون، وفي الدقيقة 67 كاد الفريق الضيف تسجيل الهدف الثاني بعد انفراد للاعب صالح المحمد تعتلي العارضة بقليل .

في الدقيقة 71 يعود العالمي للتقدم من جديد بعد عرضية مُتقنة من يحيي الشهري تتهيأ للبديل حسن الراهب يضعها رائعة برأسه على يمين الحارس فهد الثنيان لتصبح النتيجة 2/1 .

في الدقيقة 84 جاءت تسديدة قوية عبر اللاعب البديل عبده عطيف تمر أعلى العارضة التعاونية بقليل، وتمر بعدها الدقائق وسط ضغط نصراوي متواصل من أجل إحراز هدف الاطمئنان ومرتدات تعاونية خطيرة، حتى أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية أحداث اللقاء بفوز النصر على التعاون 2/1 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق