الهلالالوطن

الهلال المنتشي يتطلع لدك حصون الشباب الإماراتي

يتطلع الهلال إلى أول ثلاث نقاط في مشواره في دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية، وذلك حينما يحل ضيفاً اليوم على الشباب الإماراتي في ملعب الشيخ مكتوم بن راشد بدبي، وذلك في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة.
ويعيش الهلال حالة فنية جيدة عقب انتصارين قويين في دوري زين على النصر 1-صفر والفتح 5-صفر، وهو يدخل المواجهة مكتمل الصفوف بعد عودة مدافعيه أسامه هوساوي وسلطان البيشي اللذين غابا عن لقائه الآسيوي السابق لإيقاف الأول وغياب الثاني لظروف زواجه.
لكن الهلال سيفتقد اليوم لاعبي الوسط المغربي عادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري بداعي الإصابة، مع احتمال عودة الحارس المخضرم حسن العتيبي للتشكيلة بعد تماثله للشفاء، على الرغم من ظهور بديله خالد شراحيلي بمستواه المعهود في المباراتين الأخيرتين.
وقدم الهلال بقيادة مدربه التشيكي ايفان هاشيك، الخبير بالفرق الإماراتية، صورة فنية مقنعة في لقاء الدوري الأخير أمام الفتح ما منح بعض الاطمئنان لأنصاره.
ويتوقع أن يلعب الهلال بخالد شراحيلي في المرمى، وأسامة هوساوي وحسن خيرات وعبدالله الزوري وسلطان البيشي للدفاع، وعبداللطيف الغنام والسويدي كريستيان ويلهامسون ومحمد الشلهوب ومحمد القرني وسالم الدوسري للوسط، والكوري الجنوبي بيو بيونج سو في الهجوم.
ولن يكون بمقدور مدرب الهلال فتح اللعب، وإن كان سيركز على الألعاب الطرفية بوجود الرباعي سالم الدوسري وويلهامسون والزوري والدوسري, وذلك تحاشياً لانتفاضة إماراتية عقب خسارة الشباب الكبيرة في لقائه الأخير أمام بيروزي الإيراني 1/6.
ولن تكون مهمة الشباب سهلة بسبب الغيابات المؤثرة في صفوفه، حيث يفتقد جهود صانع ألعابه وأفضل لاعبيه التشيلي كارلوس فيلانويفا للإصابة التي ستبعده حتى نهاية الموسم، كما يغيب المهاجم الدولي عيسى عبيد للسبب نفسه، ولاعب الوسط الأوزبكي عزيز بيك حيدروف للإيقاف.
وسيكون مدرب الشباب، البرازيلي باولو بو ناميجو حذراً من طريقة أداء الهلال اللامركزية في وسط الميدان، وسيركز على الطريقة الدفاعية الجماعية وتضييق الخناق على لاعبي الهلال، وممارسة الضغط على حامل الكرة، وهو يعول كثيراً على البرازيليين جوزيل داسيلفا سياو وكييزا، والدوليين محمد أحمد ووليد عباس وعيسى عبيد وعادل عبدالله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق