الأخبار المحليةالهلال

الهلال مطالب بالفوز أمام لخويا والعودة ببطاقة ربع نهائي دوري أبطال آسيا

سيكون الهلال ثالث الأندية السعودية في دوري ابطال آسيا مطالبا بالفوز خارج أرضه اليوم الأربعاء عندما يحل ضيفاً على لخويا لتعويض خسارته المفاجئة ذهابا 1-صفر للحفاظ على فرصته في التقدم بالمسابقة.

وحسم لخويا مباراة الذهاب بفضل تسديدة من يوسف المساكني قرب النهاية ليصبح الفريق القطري المرشح الأقوى للوصول لدور الثمانية لأول مرة في ظل مشاركته الثانية فقط في هذه البطولة القارية.

وبامكان الهلال تعويض خسارته امام مضيفه مثلما فعل في الدور الأول أمام الاستقلال الايراني عندما خسر في الرياض وحقق الفوز في ايران .

ولن يتخلى الهلال عن بطاقة تأهله الى ربع النهائي بسهولة خصوصا ان صفوفه تزخر بالنجوم.

وسيحاول دالاتش زلاتكو مدرب الهلال اللعب بتكتيك مناسب للحد من خطورة مضيفه لخويا القطري باللعب بتوازن والسيطرة على منطقة الوسط وتصحيح الأخطاء الدفاعية التي كلفت الفريق كثيرا وربما عودة الثلاثي المصاب ياسر القحطاني وعبد الله الزوري وجاهزية أوزيا تمنح زلاتكو مساحة لتنفيذ تكتيكه في المباراة واللعب بكل أريحية بطريقة 4/2/3/1 بوجود عبد الله السديري في حراسة المرمى ورباعي الدفاع من اليمين ياسر الشهراني وأوزيا وماجد المرشدي وعبد الله الزوري، وهو الخط الذي يجب أن يكون تركيزه عاليا طوال تسعين دقيقة ويعاب عليه الارتباك والتهاون في تشتيت الكرة وأمامه جوستافو والفرج كمحوري ارتكاز وثلاثي الوسط المهاجم سالم الدوسري ونواف العابد وويسلي لوبيز كأفضل العناصر التي يعول عليها الجهاز الفني كثيرا في ترجيح كفة الفريق مع عودة ياسر القحطاني لخط المقدمة والذي سيكون إضافة للناحية التهديفية، مع احتمالية مشاركة محمد الشلهوب كصانع لعب أو أحد الأوراق على دكة البدلاء مع يو بيونج والحارثي.

وكان الهلال الذي توج ببطولة اسيا 2000 قبل حتى تأسيس نادي لخويا على أعتاب الخروج المبكر من دور المجموعات بعد خسارته على أرضه أمام الاستقلال لكنه خالف التوقعات بالفوز في طهران 1-صفر لتنتعش آماله ويحتل في النهاية المركز الثاني بينما تصدر لخويا مجموعته.

في المقابل سيتوخى لخويا الذي يظهر في دور الستة عشر لدوري أبطال اسيا لأول مرة الحذر أمام الهلال رغم فوزه بمباراة الذهاب 1-صفر واقترابه من الوصول لدور الثمانية.

ورغم فوزه في لقاء الذهاب بهدف للاشيىء، ورغم حاجته الى التعادل فقط بأي نتيجة، فان لخويا القطري سيسعي لتكرار فوزه علي الهلال عندما يستضيفه اليوم الاربعاء في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وحقق لخويا فوزا مهما على الهلال في الرياض في مباراة الذهاب، وباتت فرصته كبيرة في تحقيق انجاز الوصول الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه وفي ثاني مشاركة له بالبطولة.

وخطف المهاجم التونسي يوسف المساكني هدف الفوز للخويا في الدقيقة 80 من المباراة.

لكن مدرب لخويا، البلجيكي ايريك جيريتس الذي اشرف سابقا على الهلال، يتوقع مواجهة صعبة كون المنافس من الفرق القوية ويضم محترفين جيدين.

الي جانب ذلك، فان لخويا سيحاول بقدر الامكان الاستفادة من درس مواطنه الغرافة الذي نجح في 2010 بتعويض تأخره امام الهلال بالدوحة في ربع النهائي،لكن هدفا واحدا للهلال في الوقت الاضافي قلب كل الموازين واهله الى نصف النهائي بعد مباراة دراماتيكية.

مهمة لخويا ستكون صعبة ايضا اذا استمر غياب هداف الدوري القطري سيباستيان سوريا عن الفريق بسبب الوعكة الصحية التي المت به وحرمته من اللعب مع فريقه بنهائي كأس ولي العهد ثم في لقاء الذهاب مع الهلال بالسعودية.

واذا استمر غياب سوريا، فان جيريتس لن يكون امامه سوى الاعتماد على الثنائي السنغالي ايسار ديا والكوري الجنوبي نام تاي، الى جانب يوسف المساكني، ويضم الفريق ايضا عادل لامي وعلي عفيف واسماعيل محمد.

يذكر ان المواجهات التي جمعت الأندية السعودية والقطرية على الصعيد القاري تصب في مصلحة الأندية السعودية، فقد التقت الفرق في 59 مباراة و فازت الأندية السعودية في 30 مباراة وفازت نظيرتها القطرية في 14 مباراة وكان التعادل سيد الموقف في 15 مباراة. وقد سجلت الأندية السعودية في تلك المباريات 93 هدفًا بينما سجلت نظيرتها القطرية 52 هدفًا.

يشار الى ان أول لقاء جمع الاندية السعودية بنظيرتها القطرية يعود الى عام 1988 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري حيث خسر الاتفاق أمام السد 2-1 ، أما آخر لقاء فقد جمع الهلال ولخويا يوم الأربعاء الماضي وانتهى بفوز لخويا بهدف نظيف .

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الهلال لا يستحق التأهل عطفاً على المستوى وروح الفريق
    من الظلم خسارة لخويا في مباراة بكرا خاصه بعد الروح اللي ظهر فيها الفريق وحنكة المدرب والمستوى
    أعتقد بعد رأي خارج الوطنيه الهلال يستحق الخروج من البطوله

  2. الله يوفقكم يا نجوم
    الزعيم الملكي
    بحولة الله
    ترجعون من الدوحة
    ومعكم بطاقة التاهل
    الي دور ال 8

    قلوب جماهير الزعيم الملكي معكم

  3. اتمني الفوز للهلال والتوفيق لجميع الفرق السعوديه وتركوا عنكم العنصريه وخلوعندكم ووووووووطنيه

    1. اقول اانت ياصبر الارض عليك يا متشدق رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

  4. يا اشدق عرفت انة صغير اسيا وهو خارج الكبار فى اجازة مبكرة قبل طلاب الابتدائى
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه اناللة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى