الأخبار المحليةالإتحادالإتفاقالشبابالهلال

الهلال والاتحاد في كلاسكيو النخبة .. الاتفاق والفتح في قمة مثيرة .. والشباب يسعى لتأكيد تأهله بالرائد

يلتقي الهلال مع الاتحاد اليوم الخميس في إياب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم في يوم سيشهد مواجهتين مثيرتين أخريين بين الشباب والرائد والاتفاق والفتح.

وتعد المباراة الاولى عشاق كرة القدم السعودية بمنافسة كبيرة خاصة وانها من مباريات القمة التقليدية سيسعى خلالها الهلال الذي تأهل الى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لقلب النتيجة بعد أن تأخر ذهابا 3-2.

وعلى ضوء هذه النتيجة يدخل الاتحاد الذي يسعى لانقاذ موسمه بفرصتي الفوز أو التعادل بينما ليس أمام الهلال سوى الفوز ولو بهدف واحد.

ويسعى الهلال لرد اعتباره امام الاتحاد بعد خسارته امامه 2-3 ذهابا في اللقاء الذي سيقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بينما يبحث الاتحاد الذي قدم موسما سلبيا على المستوىين الفني والإداري إلى تأكيد فوزه وتحسين صورته للتأهل الى نصف النهائي ومحاولة المنافسة على لقب البطولة.

ويتطلع الهلال، الذي توج بلقب كأس ولي العهد، إلى المنافسة على بطولة كأس الملك التي لم يحققها بنظامها الجديد، ورغم أفضلية الفنية فانه يصعُب التكهن بالنتيجة في ظل التنافس الكبير الذي دائما ما يكون السمة السائدة لمباريات الفريقين.

ولم تتأكد مشاركة المدافع البرازيلي أوزيا دي باولا والمهاجم ياسر القحطاني، ولن يكون بمقدور لاعب الوسط سالم الدوسري المشاركة بعد طرده في المباراة الأولى، إلا أن الهلال يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين أمثال عبدالله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد ومحمد الشلهوب والبرازيلي ويسلي لوبيز والكولومبي جوستافو.

ورغم ان صفوف الاتحاد تتألف في غالبيتها من لاعبين شبان إلا أنهم أظهروا قدرة عالية على تجاوز الهلال في مباراة الذهاب التي سيطر خلالها الهلال على شوط المباراة الأول وتقدم بالنتيجة لكن شباب الاتحاد قدموا مباراة من طراز رفيع خاصة في الشوط الثاني.

و يدخل الاتحاد المباراة بثوب جديد بعد أن استبعد عددا من لاعبي الخبرة واعتمد على العناصر الشابة، ويأمل في أن يظهر بالصورة التي قدمها في الذهاب لكنه يدرك قوة منافسه.

يعول الاتحاد على أسامة المولد واحمد عسيري وسعود كريري واحمد الفريدي وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد والكاميروني إمبامي والمجري جورجي ساندرو.

ونجح مدربهم الاسباني بينات في وضع لمسته الخاصة على المباراة من خلال تغييراته الممتازة التي أثمرت عن الهدف الثالث الذي سجله عبد الرحمن الغامدي.

ويبرز في الفريق الظهير الأيسر محمد قاسم وعبد الفتاح العسيري وطلال عبسي إضافة إلى لاعبي الخبرة سعود كريري وأسامة المولد.

بينما يسعى الهلال إلى مسح الصورة التي ظهر بها في مباراة الذهاب والفوز لإرضاء جماهيره التي أبدت غضبها من اداء اللاعبين في المباراة الماضية.

وستتعزز صفوف الزعيم بعودة لاعب الوسط نواف العابد الذي غاب عن مباراة الذهاب بينما سيغيب لاعب الوسط سالم الدوسري الذي طرد في المباراة الماضية. ولا تزال الصورة غير واضحة بالنسبة لمشاركة قائد الفريق ياسر القحطاني.

ويضع الفريق الأزرق كل آماله على صانع اللعب محمد الشلهوب والمدافع ياسر الشهراني والهداف البرازيلي ويسلي لوبيز.

وفي المباراة الثانية يستضيف الاتفاق نظيره الفتح بطل دوري المحترفين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام على ذكريات نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 والتي كان الاتفاق الأقرب لانتزاع الفوز بها لولا تدخل الكونجولي دوريس سالومو هداف الفتح بتسجيله هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويسعى الاتفاق إلى المضي قدما في هذه البطولة بعد أن خسر كل شيء هذا الموسم على صعيد البطولات المحلية وخروجه من دوري أبطال آسيا.

ويبرز في صفوف الفريق المهاجم يوسف السالم ولاعبا الوسط يحيى الشهري وحمد الحمد. وسيفتقد الفريق لخدمات العماني أحمد كانو بداعي الإصابة.

بينما ستكون مهمة الفتح صعبة نوعا ما قياسا بما قدمه لاعبو الفريق في المباراة الماضية من مستوى متوسط رغم أن الفريق فاز على الاتفاق في الدمام في نهاية الدوري بنتيجة عريضة بلغت أربعة أهداف.

وفي آخر المباريات يستضيف الشباب نظيره الرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض بعد أن انتهت مباراة الذهاب لمصلحة الشباب بهدفين دون رد.

ويسعى الشباب لتكرار فوزه على الرائد بعدما تخطاه ذهابا خارج ملعبه 2-صفر.

وتبدو مسألة تأهل الشباب إلى نصف النهائي محسومة فالفوارق بين الفريقين تميل لمصلحة الشباب سواء على صعيد اللاعبين أو الإمكانات.

ويعتمد الشباب على صانع لعبه البرازيلي كماتشو وهدافه الارجنتيني سيباستيان تيجالي بينما يبرز في الرائد عبد العزيز الجبرين والكونجولي ديبا الونجو.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله يوفقكم
    يا نجوم الزعيم الملكي الليلة
    امام الاتحاد
    ان شاء الله تتاهل من
    نصيب نجومنا نجوم الزعيم
    الملكي الي دور ال 4

    الهمه نجومنا في القمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى