الأخبار المحليةالإتحادالإتفاقالنصرالهلال

الهلال والاتفاق في موقعة شرسة .. النصر يرفض التهاون أمام التعاون .. الاتحاد يأمل بمداواة جراحه بالفيصلي

يسعى الهلال لتقديم عرض قوي يقلص فيه الفارق مع الفتح المتصدر  اليوم  الجمعة امام مضيفه الاتفاق في ختام مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكانت المرحلة افتتحت الاثنين الماضي بفوز الفتح على الرائد 3-1،  ويتصدر الفتح الترتيب برصيد 42 مباراة، مقابل 38 للهلال، و32 للشباب، و28 للنصر و26 للاتفاق.

وكان الدوري السعودي توقف 23 يوما بسبب مشاركة المنتخب في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين والتي خرج منها من الدور الاول.

وفي فترة التوقف، تعادل الهلال مع الاهلي المصري 1-1 في اعتزال اللاعب عبدالله الشريدة، وخسر امام زينيت الروسي 1-4، وشاختار الأوكراني 2-3 في دورة ودية بابو ظبي الودية.

وعزز الهلال صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بالمدافع الكولومبي جوستافو بوليفار، وأعار المدافع السنغالي قادر مانجان إلى سندرلاند الانجليزي.

الهلال  يدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 38 نقطة جمعها من 16 مباراة حيث فاز في 12 وتعادل كما خسر في مباراتين ويسعى الفريق الذي يقوده الفرنسي كومبواريه إلى تحقيق الفوز خصوصا وأنه ينافس بقوة على اللقب ، وبالتالي فإن المدرب سيلعب بطريقة متوازنة مع التركيز على الجانب الهجومي لاستغلال الفرص المتاحة للتسجيل .

ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين امثال المهاجم ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز ولاعب الوسط نواف العابد، و ماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلطان البيشي وسلمان الفرج لكنه سيفتقد جهود حارس مرماه خالد شراحيلي الموقوف لتعاطيه المنشطات والمغربي عادل هرماش المتواجد مع منتخب بلاده بكأس الامم  الافريقية بينما تبقى مشاركة الكولمبي جوستافو مرهونة بوصول بطاقته الدولية .

في المقابل، اقام الاتفاق معسكرا لمدة عشرة ايام في دبي حيث يسعى مدربه البولندي ماتشي سكورزا الى مواصلة مشواره الجيد مع الفريق.

ويدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 26 نقطة جمعها من 16 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر 4 مباريات ويتطلع الفريق بقيادة مدربه البولندي سكورزا إلى تحقيق نتيجة إيجابية رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها والمتمثلة في غياب المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس وعدم وصول بطاقة المحترف الغاني البرنس تاجو .

ومن المنتظر أن ينهج المدرب البولندي ماتشي سكورزا ،  أسلوبا دفاعيا واللعب بطريقة 4 ، 5 / 1 ، مع الاعتماد على الكرات المرتدة واستغلال الاندفاع الهلالي المتوقع .

ويبرز في الفريق فايز السبيعي وجمعان الجمعان واحمد عكاش وزامل السليم  والعُماني احمد كانو ويحي الشهري واحمد المبارك

وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين حيث يتطلع كل فريق لتحقيق نقاطها الثلاث . فالاتفاق صاحب الأرض والجمهور يسعى لتحقيق الفوز والتقدم للمركز الرابع ، بينما يأمل الهلال في تجاوز منافسه وتضييق الخناق على الفتح المصدر . وعطفا على مستوى كل فريق فإن كفة الهلال هي الأرجح وسيكون الأقرب لتحقيق مبتغاه مالم يكون للاتفاق رأيا آخر .

ويسعى النصر لرد اعتبار خسارته امام  الاهلي بعد ان خسر امامه في لقاء مؤجل من المرحلة الثانية عشرة 1-2، ويأمل بالفوز على ضيفه التعاون لتحسين موقعه في الترتيب وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

واستفاد الفريق خلال فترة التوقف فاستقطب صانع الألعاب البرازيلي رافاييل باستوس، وشهدت صفوفه عودة المصري حسني عبدربه وخالد الغامدي بعد شفائهما من الإصابة.

كما يضم عبدالله العنزي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي وعبده عطيف والكولومبي خايمي  آيوفي.

يدخل  النصر  المباراة  وهو في  المركز الخامس  برصيد 28 نقطة من 16 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 4 وخسر مثلها.

في حين يسعى التعاون  للابتعاد  عن مناطق الخطر وتأمين نفسه في سلم الترتيب بالخروج بنتيجة ايجابية أمام  النصر الذي يبحث عن العوده للانتصارات مجددا.

ويدخل فريق التعاون المباراة وهو يحتل المركز الحادي عشر   من 16 مباراة لعبها فاز في 3 فقط وخسر 8 وتعادل في 5 مباريات .

واستعد التعاون خلال فترة التوقف بمعسكر إعدادي في الإمارات لمدة أسبوعين وقف فيه المدرب المقدوني حاجي  جوكيكا على قدرات اللاعبين بمباريات ودية أمام بونيودكور الأوزبكي والشارقة الاماراتي ودعم صفوفه بمحترف أجنبي على مستوى الدفاع باللاعب النيجيري وحيد أوسيني.

ويبرز في التعاون وحيد وشراحيلي واحمد يحيى و احمد مفلح وديان روزيتش ومحمد الراشد.

ويأمل الاتحاد بمداواة جراحه على حساب الفيصلي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بالتوفيق للملكي زعيم اسيا . الحمدلله تخلصنا من النكبة هوساوي وشقيقه الفلته قادر مانجاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق