الأخبار المحليةالهلال

الهلال والشباب في مواجهة أسيوية بنكهة خليجية

يرفع الهلال شعار  الفوز وليس سواه ليؤكد حضور الاسيوي  عندما يحل   ضيفا ثقيلا على نظيره فرريق الشباب الإماراتي على ملعب مكتوم بن راشد بدبي  ضمن منافسات الجولة الثالثة  لمبارايت  المجموعة الرابعة  بدوري ابطال اسيا .

 

 الفوز وحده سيضمن للهلال  مواصلة مشوار المنافسة لحجز احدى بطاقتي المجموعة    أي أن المباراة ستكون أحداثها على صفيح ساخن بمواجهة آسيوية  لكنها ستحمل نكهة خليجية   .

 

 الهلال سيدخل المباراة بنقطتان فقط جراء تعادله مع بيروزي الايراني  بهدف لكل منهما والتعادل مع الغرافة القطري بثلاثة اهداف لكل فريق .

 

المباراة لن تكون سهلة على الفريق الهلالي اذ  سبق وأن التقى الفريقان  في فترة الأعداد قبل بداية الموسم في بطولة الرياض الدولية وفاز الشباب الإماراتي 2/1 ، لكن الهلال متحفز هذه المرة  ،  لاسعاد جماهيره  بالعودة بالنقاط الثلاث من دبي ليعود للأجواء الآسيوية ويعوض التعادلين في الجولتين الماضيتين أمام بيروزي الإيراني والغرافة القطري .

 

 الهلال  بدأ يستعيد توازنه مؤخرا  في المنافسة المحلية بالدوري بعد اكتمال عناصره وعودة لاعبيه المصابين واستقرار الجهاز الفني على التشكيل المناسب .

 

 و سيخسر الهلال خدمات  المحترف المغربي عادل هرماش للإصابة   وهو ركيزة مهمة لكن الهلال لديه البديل الجاهز لسد خانة هرماش ، وسيعمد مدربه التشيكي هاسيك على اللعب  بطريقة 4\4\2 التي لعب بها  في المباراة الأخيرة محليا أمام الفتح وكسبها بخمسة أهداف نظيفة .

 

  وقد يعود لطريقة 4\2\3\1 وهي الأنسب مع وجود  السويدي ولهامسون   وسالم الدوسري في الأطراف ، بينما التشكيلة المتوقعة لن تخرج عن خالد  شراحيلي في حراسة المرمى واسامه هوساوي و عبد الله الزوري في   الدفاع وسلمان الفرج والبيشي ظهيري جنب والغنام والشلهوب وسالم والعابد في الوسط والكوري يونج  بيو و المغربي يوسف العربي   .

 

في المقابل يرمي أصحاب الأرض بكامل ثقلهم في المواجهة  للمنافسة الآسيوية ، حيث يملك الشباب الإماراتي نقطة وحيدة ويقبع بها  في مؤخرة الترتيب من تعادل مع الغرافة وخسارة من بيروزي في إيران  6/1 وهذا لا يعني أنه يعيش أمور فنية غير جيدة فالفريق يحتل المركز الثاني في الدوري الإماراتي ، فقدكسب جميع مبارياته بعد الخسارة الآسيوية الكبيرة آخرها كان على الوصل بهدفين نظيفين ، الفريق قد يشهد غياب أهم لاعبيه اليوم للإصابة الأوزبكي حيدروف أهم لاعب بالفريق وعيسى عبيد وعيسى محمد ، لكن الفريق لديه نقاط قوة تتمثل في البرازيليين سياو وكييزا والمهاجم التشيلي الخطر على الجناح الأيمن فلانوفيا ، يقود الفريق فنيا البرازيلي بوناميغو وهو الذي درس الهلال جيدا وسيعمل على الناحية الدفاعية حيث هي معضلة الفريق الفنية الوحيدة في مواجهة هجوم الهلال القوي .


بدوره أكد لاعب   اللاعب محمد الشلهوب بأن الهلال يدرك بأن الفوز   أمام   الشباب الإماراتي سيزيد من فرصه انتزاع الصدارة موضحاً بأن الفوز خارج الأرض يعطي قوة اكبر للفريق .

و عن خسارة الفريق الشبابي أمام   بيروزي الإيراني في اللقاء الماضي وبنتيجه كبيرة  قال : “نحن كلاعبين لن ننظر لمثل هذا بل سنلعب  اللقاء ونحن مدركين بأن الخصم سيدخل اللقاء لأجل تعويض الأخفاق الماضي وتحسين صورته   ولهذا السبب سنلعب بكل قوة واصرار على تحقيق الفوز واحراز النقاط الثلاث ، مشدداً  على أن لقاءات فرق الخليج تختلف عن لقاءات الفرق الأخرى وذلك لمعرفه كل فريق بالأخر ويكون التركيز أكبر ، وفي ختام تصريحه أكد الشلهوب بأن كافه اللاعبين متفائلين من الفوز.”

 

 

من جانبه أعرب يوسف العربي  المحترف   المغربي بصفوف  الهلال  عن عزيمه لاعبي  الفريق   على تجاوز فريق الشباب الإماراتي والعوده إلى الرياض بالنقاط الثلاث   لتحسين وضعهم  وفي المجموعه ، مؤكداً بأن جميع اللاعبين سيدخلون  اللقاء واضعيننصب اعينهم الفوز ولا غيره . وحول جاهزيه الفريق للمواجهة   قال : ”   جاهزون   لتجاوز الشباب ومن ناحية الأعداد فالفريق أستعد جيدا من خلال التمارين التكتيكيه التي نمارسها في الأيام الماضيه والتي ستجعلنا نحقق الفوز مع معرفتنا بأن الفريق الشبابي فريق قوي ولا يستهان به  .”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى