الأخبار المحليةالإتحادالإتفاقالنصرالهلال

الهلال والنصر في ديربي ملتهب .. الاتفاق يستدرج نجران .. وهجر يتمسك بالأمل أمام الاتحاد

سيخوض الهلال مواجهة لاختبار مدى قدرته على الاقتراب من قمة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يلعب مع النصر المتألق ، ويحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض اليوم  الأربعاء الدربي  الذي يجمع الهلال بالنصر في الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتعتبر مواجهة قطبي الرياض في غاية الأهمية لكليهما رغم تباين الطموح بينهما، فالهلال الباحث عن المنافسة على اللقب بعد تعثر المتصدر الفتح أمام الأهلي بالتعادل الإيجابي يسعى لحصد النقاط كاملة، بينما يبحث النصر عن رد اعتباره اولا على ذكرى الثلاثية التي فاز بها الهلال في الدور الاول والمحافظة على حظوظه في حجز مقعد آسيوي في دوري الابطال ثاني.

مواجهة قطبي العاصمة لها حسابات خاصة أيضا، فبالرغم من أهمية المباراة من أجل الظفر بالنقاط الثلاث وكسب القمة التاريخية. وسيكون لها حسابات جماهيرية أخرى وإدارية بالمعنى الصحيح بعد فترة الانتقالات الشتوية التي تسلحا بها على مستوى العناصر الأجنبية بتدعيم خطوطهما على المستوى الدفاعي وخط الوسط.

فالهلال جلب المدافع البرازيلي اوزايا دي باولو ومواطنه جوستافو في مركز المحور، بينما جلب النصر المدافع البحريني الدولي محمد حسين ولاعب الوسط المهاجم البرازيلي باستوس الذي أثبت أنه صفقه ناجحة في الجولتين الماضيتين فلمن ستكون الكلمة في هذه المواجهة من الاستفادة من تعاقداتهما التي قد ترفع أسهم إحدى الإدارتين وجهازيهما الفنيين أو ترمي بهما في المجهول فيما خسرا.

يدخل الفريق الهلالي المواجهة في مركز الوصافة برصيد 39 نقطة والتمسك بالأمل في المنافسة على اللقب في الجولات التسع المتبقية بأمل تعثر الفتح وتقليص فارق النقاط الاربع عن المتصدر، وقد فرط في فوز كان في متناول اليد في الجولة الماضية أمام الاتفاق واكتفى بالتعادل الايجابي 2-2 في الثواني الأخيرة

وسيدخل الفريق وعينه على النقاط الثلاث إذا ما أراد فعا لأن يؤكد رغبته في المنافسة على اللقب ويؤكد حضوره في تفوقه في القمة التاريخية بين الفريقين التي تصب لصالحه في السنوات الأخيرة ليبقي الأمل في العودة لبطولته امفضلة لالتي حصل عليها قبل العام الماضي لموسمين متتاليين.

ربما يفتقد الهلال الساعي لاستعادة الصدارة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لجهود المدافع ماجد المرشدي بسبب الإصابة حين يواجها لنصر في مباراة مهمة  اليوم  الأربعاء.

وقال الهلال الذي يحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط وراء الفتح المتصدر بموقعه على الانترنت إن المرشدي أدى تدريبا تأهيليا “إثر شعوره بالألم في مفصل القدم.”وسينضم المرشدي الذي أكمل عامه 29 في وقت سابق هذا الشهر إلى قائمة المصابين التي تضم أيضا عبد العزيز الدوسري ويحيى المسلم وعبد اللطيف الغنام وحسن خيرات ورضوان الموسى.

على الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي بهدف تحقيق الفوز ليعيد البسمة لجماهيره أمام غريمه التقليدي الهلال وكسر التفوق في الآونة الأخيرة والتقدم خطوات في سلم الترتيب. ففوزه في المباراة يرفعه لنقاط تقربه من المراكز المتقدمة.

الفريق النصراوي الذي بات يملك ثقافة الفوز مع مدربه كارينيو حقق فوزا معنويا في الجولة الأخيرة أمام التعاون عندما حول خسارته بهدفين لفوز بثلاثة أهداف رفع بها رصيده للنقطة 31 في المركز الرابع وهو يأمل برد الدين للهلال وهو بلا شك قادر على ذلك إذا ما تمكن مدربه كارينيو من اختيار التشكيلة المثالية التي تخوض دربي العاصمة في ظل تكامل صفوفه وارتفاع الروح المعنوية للاعبين حيث يملك أكثر من عنصر قادر على ذلك رغم غياب أهم أوراقه في الفترة الأخيرة خالد الزيلعي ومحمد عيد الموقوفين بالبطاقات الصفراء.

وفي مباراة اخرى يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الشعلة   على ملعبه بالخرج نظيره الفيصلي. ويدخل الشعلة الذي يقوده فنيا المدرب التونسي أحمد العجلاني لمباراة اليوم وهو يقبع في المركز العاشر في قائمة الترتيب برصيد 17 نقطة  .فيما الفيصلي الذي يقوده البلجيكي مارك بريس يدخل المباراة وهو يقبع في المركز الثاني عشر بقائمة الترتيب برصيد 14 نقطة .

ويستضيف   الاتفاق  فريق نجران على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام  و  ورصيد الاتفاق 27 نقطة وهو في المركز السادس . وفي المقابل  يجمع نجران في جعبته 19  نقطة  في المركز الثامن .

واخيرا يستضيف الاتحاد السابع بـ 25 نقطة نظيره هجر الثالث عشر بـ 14 نقطة .

عبد ربه : الزعيم محك حقيقي للمنافسة على اللقب

أبقى دانييل كارينيو مدرب النصر مجموعة من لاعبيه الأساسيين أمام التعاون على مقاعد البدلاء من بينهم عبد ربه وعبده عطيف لاراحتهم قبل ملاقاة الهلال لكنه تعرض لانتقادات بعدما كاد الفريق أن يخسر. وقال عبد ربه   “مثل هذه المواجهات الكبيرة والجماهيرية يطمح كل لاعب بالمشاركة بها للظهور أكثر لانها دائما ما تكون محكا للاعب والفريق بشكل عام.”وأضاف اللاعب الذي سيكون في حاجة إلى بذل جهد أكبر لتعويض غياب زميله الدولي خالد الزيلعي بسبب الإيقاف أنه يحترم قدرات لاعبي الهلال لكن ذلك لا يمنع وجود رغبة أكيدة في الخروج بالنقاط الثلاث.

محمد  حسين : مباراتنا امام الهلال صعبة

سيفتقد النصر أيضا جهود مدافعه محمد عيد بينما قد تشهد المباراة الظهور الأول لمدافعه الجديد محمد حسين قائد منتخب البحرين.  وقال حسين “مباراتنا أمام الهلال من المباريات التي يحرص المشاهد الخليجي والعربي على متابعتها. سأعمل إلى جانب زملائي اللاعبين على أن نقدم أداء فنيا إيجابيا يكفل لنا الفوز.”

الضغوط تحاصر كومبواريه قبل موقعة النصر

تجددت الضغوط على الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرب الهلال بعدما فرط فريقه في تقدمه مرتين واهتزت شباكه في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل مع الاتفاق 2-2 يوم الجمعة الماضي ويفقد نقطتين ثمينتين.وأي نتيجة بالنسبة للهلال الفائز باللقب 13 مرة وهو رقم قياسي غير التتويج بلقب الدوري  ربما تعني بدء البحث عن جهاز فني جديد خلفا لكومبواريه الذي لا يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير النادي. ولا يعاني الهلال من مشاكل في الخط الامامي مع وجود البرازيلي ويسلي لوبيز هداف الدوري برصيد 15 هدفا وزميله ياسر القحطاني قائد منتخب السعودية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مباراة بين الأزرق الملكي الكبير والأصيفر الصغير
    ان فاز الملكي الكبير فلاغرابه وهذا هو المنطق ..وان فاز الأصيفر الصغير فتلك كارثه ووصمة عار في جبين كل ملكي
    وسنكرر مقولة الكاتب الكبير فهد الروقي (صائد الكبار)
    هههههههههههههههههههههههههه
    عموماً نتمنى ان يخرج نجوم الملكي بدون اصابات او مخاشنات

    1. الكبير الله والصغير انت يالبدر ولاتسحقر الكيان النصراوي وان شاءالله الفوز للنصر ومالنصر الا من الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق