الإقتصاديةالهلال

الهلال وياسر يتقلدان الذهب آسيويا

سيكون نادي الهلال على موعد تاريخي ثان عند السابعة من مساء اليوم، حينما يتوِّجه الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS بجائزة نادي العقد الآسيوي للمرة الثانية على التوالي في حفل الاتحاد الكبير في قاعة المؤتمرات في فندق دبلومات في برشلونة الإسبانية، حيث يمثله في الحفل عضواه في مجلس الإدارة سامي أبو خضير، وفهد بن سعيد.

وسيكون المهاجم السعودي ياسر القحطاني هداف فريق العين الإماراتي لكرة القدم حاضرا في الحفل لتسلم ثاني جائزة سعودية متمثلة في تحقيقيه لقب أكثر اللاعبين شعبية في قارة آسيا.

وكان الاتحاد الدولي برئاسة محمد القاسمي قد أعلن عن الجوائز السنوية لأفضل اللاعبين في العالم والتي استحوذ عليها نجوم فريق برشلونة الإسباني، حيث سيحصل أصحاب المراكز الأولى على كأس ذهبية، بينما سيحصل أصحاب المراكز الثانية تحت كل تصنيف على كأس فضية.

وسيمنح الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل هداف دولي، في حين سيحصل لاعب وسط الفريق تشافي هرنانديز على جائزة أفضل لاعب، والمدرب الكتالوني بيب جوارديولا على أفضل مدرب، وبرشلونة على جائزة أفضل ناد.

وجاء تمثيل ريال مدريد الإسباني ضعيفا عبر حارسه العملاق إيكر كاسياس الذي سينال جائزة أفضل حارس مرمى.

كما سيتم منح مدرب منتخب أوروجواي أوسكار تاباريز جائزة أفضل مدرب وطني بجانب الحكم المجري فيكتور كاساي الذي حصل على جائزة أفضل حكم، واللاتفي ألكسندرز سيكوليافس مهاجم ترانس نارفا الأستوني كأفضل هداف على مستوى بطولة محلية.

وجاء في المراكز الثانية أسماء كل من مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي أفضل مدرب وطني، مانويل نوير حارس بايرن ميونخ أفضل حارس، ميسي أفضل لاعب ثم الكولومبي راداميل فالكاو في فئة الهدافين الدوليين مع منتخب بلاده وفريقه السابق بورتو البرتغالي، ثم أتلتيكو مدريد الإسباني حاليا. وحل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد في المرتبة الثانية كأفضل مدرب خلف جوارديولا، كما حجز مواطنه ونجم فريقه كريستيانو رونالدو المركز الثاني كأفضل هداف في بطولة محلية، في حين حل النادي الملكي (ريال مدريد) ثانيا في فئة الأندية خلف برشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى