الهلالالوطن

الهلال يتلقى عروضا فرنسية وتركية لضم إيمانا

رفض اللاعب الكاميروني أكيلي إيمانا الذي انتهت فترة إعارته من الهلال لنادي الأهلي الإماراتي الحديث عن مستقبله مع ناديه الذي حقق لقب كأس الاتصالات للمحترفين أول من أمس بفوزه على الشباب بركلات الترجيح 5 /4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1/1) حيث ساهم إيمانا في تحقيق فريقه للقب, وكان أحد اللاعبين الذين سجلوا ركلة ترجيحية في المباراة.
وأشار إيمانا في تصريحات صحفية إلى أنه مر بتجربة إيجابية مع الأهلي هذا الموسم، لافتاً إلى استمرار علاقته مع الهلال الذي يمتلك عقده لثلاثة مواسم مقبلة، بيد أنه شدد على عدم تمكنه من الحديث عن مستقبله إلا بعد الرجوع لمسئولي الأهلي ومعرفة رغبتهم في تمديد التعاقد معه من عدمها, وقال “لست مخولاً للحديث عن العقود وغيرها، لكني سعيد بتجربتي مع الأهلي، حيث تعاملت مع إدارة محترمة وجماهير رائعة ولاعبين مميزين.. لقد كانت تجربة إيجابية في مشواري”.
وعلى صعيد ذي صلة، علمت “الوطن” أن إدارة الهلال تلقت عدة عروض لشراء عقد إيمانا، من أندية فرنسية وتركية وأخرى قطرية، إلا أن الأولوية في تحديد وجهة اللاعب الموسم المقبل ستكون لأهلي دبي، وفق بنود عقد الإعارة الذي يتيح للأهلي شراء عقد اللاعب إذا رغب في ذلك أو تمديد الإعارة إلى موسم آخر، وذلك بعد قرار مدرب الفريق الإسباني كيكي فلوريس الذي سيشترط في حال استمراره منحه صلاحية اختيار اللاعبين الأجانب، وربما يكون إيمانا من ضمنهم”.
يذكر أن أحد بنود العقد بين الهلال والأهلي الإماراتي يتيح للأخير الأولوية بشراء عقد إيمانا مقابل 3.5 ملايين يورو “18 مليون ريال”, فيما سيكون المبلغ أقل بكثير في حال رغب النادي الإماراتي بتجديد إعارته لموسم واحد، وربما يصل إلى مليون يورو “5 ملايين ريال”, في حين كان الهلال قد أتم شراء عقد اللاعب الصيف الماضي من ناديه ريال بيتيس الإسباني مقابل 4 ملايين يورو “20 مليون ريال”, لكن اللاعب لم يحقق النجاح المطلوب، فتمت إعارته للنادي الإماراتي في يناير الماضي لنصف موسم مقابل نصف مليون يورو.
وينتظر أن تجتمع إدارة الهلال خلال الأيام المقبلة مع مسؤولي الأهلي لبحث مستقبل اللاعب، وستكشف إدارة الأخير عن رغبتها باستمراره معها أو تركه للبحث عن وجهة أخرى، وذلك في ظل عدم رغبة الهلاليين في عودته إلى صفوف ناديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى