الأخبارالهلال

الهلال يحشد قواه الفنية والبدنية لتجاوز مطب هجر بأمان .. التعاون والفيصلي في مواجهة متكافئة

يسعى فريق  الهلال للتكشير عن انيابه مبكراً  لتفادي صعوبات  البداية التي مر بها في الموسم الماضي  وذلك عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على هجر في افتتاح مبارياته  بدوري زين للمحترفين  حتى لا يتأخر عن  ركب المقدمة .

الهلال تعاقد مع المدرب الفرنسي انطوان  كومبواريه  كما دعم صفوفه  بعدد من اللاعبين المحليين والاجانب ابرزهم السنغالي  قادر مانجان  مدافع رين الفرنسي ،  والبرازيلي  ويسلي لوبيز القادم من فاسلوي الروماني ، بينما احتفظ  بالكروي يو  بيونج  والسويدي كريستيان فيلهامسون ، كما ضم المدافع يحى المسلم  من الرائد . واقام الهلال  معسكر اعدادي في المانيا   فاز خلاله على  مانشستر سيتي  الانجليزي .  بينما يأمل هجر في  تحقيق نتيجة ايجابية امام فريق  قوي بحجم الهلال .

وتعتبر المباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت على الفريقين على اعتبار أنها الأولى لهما في المسابقة ويبحث كل منهما عن الفوز من أجل البداية القوية  ، إلا أن الهلال يعتبر الأقرب وبنسبة كبيرة لحصد النقاط الثلاث خصوصاً في ظل جاهزيته واكتمال صفوفه، أما هجر فيتوقع ألا يستسلم وسيلعب من أجل الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

الهلال   عزز صفوفه   بلاعبين أجنبيين هما  البرازيلي ويسلي لوبير والسنغالي قادر مانجان  , كما قام باستقطاب   يحيى المسلم   من الرائد وياسر الشهراني  من القادسية. ومن المتوقع أن يلعب الفرنسي انطوان كمبواريه مدرب الهلال بأسلوب هجومي بحثاً عن نتيجة ايجابي في ظل اكتمال صفوفه وجاهزية لاعبيه.

بدوره استعد   هجر مبكراً لمنافسات الموسم بمعسكر أقامه في  6 أكتوبر   المصرية  , وجدد مع المحترفين الثلاثة   الفلسطيني عبداللطيف البهداري والأردني حازم جودت والكاميروني مصطفى مختار وتعاقد مع المحترف الغيني جودوين أترام  من سموحه المصري  .

ومن المتوقع أن يلعب مدربه البرازيلي   باتريسيو بأسلوب دفاعي لاحباط   هجمات الهلال  المتوقعة ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي قد تسفر عن أهداف, ويملك الفريق عدداً من لاعبي الخبرة أمثال خالد الرجيب وعبدالله بوهميل توفيق بوحميد.

وفي المباراة الاخرى يستضيف التعاون   فريق الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريده.

يدخل التعاون المباراة بعد ان اقام معسكرا اعداديا للفريق داخل مدينة بريدة. واقيم المعسكر على ملعب التعليم ببريدة, ولعب التعاون بمعسكره الإعدادي مباراتين وديتين الاولى كانت امام اولمبي الهلال بالرياض وفاز التعاون بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.. والثانية كانت امام فريق الهلال الاول وخسر بنتيجة ثقيلة قوامها ثمانية اهداف مقابل هدفين.

ويسعى التعاون  لاستغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث ويبرز في خارطة التعاون        كل من احمد الحربي ومحمد الراشد والجزائري الحاج بوقاش حيث سيعتمد المدرب المقدوني جوكيكا على خطة لعب 4-5-1 لتكثيف منطقة الوسط والحد من خطورة الفيصلي.

في المقابل يدخل  الفيصلي    مباراته  الاولى بدوري زين   بعد ان اقام معسكر  إعدادي في   هولندا, ولعب الكثير من المباريات الودية بدأها بمباراة ضد فريق اوتيلول جالاتي الروماني وانتهت المباراة بفوز الفريق الروماني بهدفين دون رد والتقى بعدها بفريق جنت البلجيكي وانتهت المباراة بفوز الفريق البلجيكي بأربعة اهداف مقابل لا شيء ولعب اللقاء الودي الثالث امام فانتزي الهولندي وانتهت المباراة بفوز الفيصلي بهدفين مقابل لا شيء ثم لعب الفيصلي اللقاء الودي الرابع امام بييرسخوت البليجكي وخسر بهدف دون رد وخسر الفيصلي في لقائه الودي  الخامس والاخير امام وشبي المجري بثلاثة اهداف مقابل هدف.

ويسعى مدرب الفيصلي الجديد  البلجيكي مارك بريس إلى اثبات نفسه مع فريقه الجديد، ويبرز في التعاون العماني اسماعيل العجمي  وبدر الخراشي و موسى الشمري وسلطان النمري.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يانيفيا ياورعان يازلايب من ذا الي يعادل هجر انا نصراوي ومتعادلين مع فريق كبير الي هو الفتح واذكركم انا الفتح هازمكم 3 يابو 3 يابو3 سرى اليل

  2. صاحب تعليق (يا نيفيا يا ورعان يا زلايب) ما عليك شرهه ، الشرهه والله على هذه الصحيفة وعلى من رباك على هذه الألفاض ، ووزر هذه الالفاض يتحملها كل القائمين على هذه الصحيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى