الإقتصاديةالهلال

الهلال يستخرج تأشيرة لديشامب

كشفت المصادر أن نادي الهلال استخرج تأشيرة للمدرب الفرنسي ديديه ديشامب أمس في خطوة تشير إلى تكليفه بإدارة الكفة الفنية للفريق الأزرق الموسم المقبل خلفا للتشيكي إيفان هاسيك. وتواترت الأنباء التي تؤكد أن إدارة الهلال اقتربت من التوقيع مع المدرب الفرنسي في عقد يمتد موسمين دون الإفصاح عن قيمة العرض المالي بعد تردد المدرب الأرجنتيني خورخي سامبولي في قبول عرضها من عدمه.

يذكر أن الفرنسي ديديه ديشامب (44 عاما) كان قائدا للمنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998م، وكذلك كأس أمم أوروبا (يورو 2000م) وبدأ مسيرته التدريبية عام 2001م مع فريق موناكو الفرنسي، وتمكن من تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات الكبيرة خلال مسيرته التدريبية الممتدة لأكثر من عشرة أعوام، وتُوج مع موناكو الفرنسي بلقب كأس فرنسا عام 2003م، وتوج مع فريق مرسيليا الفرنسي عام 2010م بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، وكذلك بلقب كأس السوبر الفرنسي، إضافة لقيادته فريق موناكو الفرنسي عام 2004م للوصول لنهائي كأس دوري أبطال أوروبا قبل أن يعيد فريق يوفنتوس الإيطالي إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة عام 2007م.

وكان الهلال يفضل التوقيع مع خورخي سمباولي، إلا أن الأخير بدأ في المماطلة لرفع العرض المقدم عندما لوح بعرضين أحدهما من ناد سعودي والآخر من تركي، الأولى رفضه، والآخر وهمي مطالبا بزيادة عقده للتوقيع له، فيما حرص المفاوض الهلالي على تخفيض مطالبة المالية.

ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون التشيلي عن سمباولي قوله إنه رفض العرض السعودي الذي تجاوزت قيمته 2.5 مليون دولار، مشيراً إلى أنه يشعر بالراحة مع يونيفيرسيداد، ويرغب في الاستمرار معه رغم القيمة المالية الكبيرة للعرض الجديد. ولم يتضح إن كان المدرب قد رفض عرض الهلال السعودي أم أنه يقصد برفضه عرضاً من نادٍ سعودي منافس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى