الهلالالوطن

الهلال يستمر في مسلسل التعادلات الآسيوي

اقتنص الهلال أمس، التعادل مع مضيفه الشباب الإماراتي (1/1) ضمن مباريات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم (المجموعة الرابعة).
وبذلك يكون الهلال حقق التعادل الثالث، حيث سبق وأن تعادل مع بيروزي الإيراني والغرافة القطري.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها فاز بيروزي على الغرافة 3 / صفر في الدوحة أمس، ليتصدر بيروزي الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه الهلال ثانيا برصيد 3 نقاط، والغرافة ثالثا بفارق الأهداف عن الشباب (نقطتان).
ساهم إشراك مدرب الهلال ايفان هاشيك بعض الوجوه الشابة في الشوط الأول على حساب بعض لاعبي الخبرة كمحمد الشلهوب وعبد اللطيف الغنام في تسجيل الشباب هدف السبق (36) عن طريق البرازيلي داسيلفا سياو بمجهود فردي استغل فيه ثغرات دفاع الهلال.
وأجبر هذا الوضع، المهاجم المغربي يوسف العربي للقيام بدور صانع اللعب على حساب تعزيز المنطقة الهجومية التي يوجد فيها الكوري بيو بيونج سو الذي أضاع فرصة هدف مؤكد قبل هدف الإماراتيين.
تحرك لاعبو الهلال لتعديل النتيجة وهددوا مرمى إسماعيل ربيع بكرتين خطرتين من سالم الدوسري وويلهامسون الذي باتت مهمته صعبة بصلابة دفاع الشباب بقيادة حمد مرزوق وعصام ضاحي.
بداية الشوط الثاني شهدت تدارك مدرب الهلال ايفان هاشيك أخطاء الشوط الأول بإدخال محمد الشلهوب على حساب المدافع الشاب عبد الله الدوسري وتحويل الفرج للظهير الأيسر.
وبعد مضي 10 دقائق دفع هاشيك بنواف العابد مكان ويلهامسون، ليقابل ذلك تغيير إماراتي بدخول داوود مكان حمدان قاسم.
وكاد العربي يدرك التعادل برأسية ضلت الطريق للمرمى بعد العرضية المقدمة له من الشلهوب.
ومن بين المحاولات الهلالية المتكررة، كانت الكلمة من نصيب الكوري بيو يونج سو (69) بتسجيله هدف التعادل مستفيدا من صناعة الشلهوب والعربي للهجمة.
عقب دفع مدرب الهلال بسعد الحارثي على حساب بيو بيونج، كادت أن تخرج المباراة عن طورها في الدقيقة 85 حينما تقاسم لاعبو الفريقين التشابك الذي وئد في وقته لينتقل للمدرج أيضا بين جماهير الشباب الإماراتي والهلال السعودي سيطر عليه الأمن بصورة سريعة نتيجة مواصلة سلمان الفرج اللعب بالقرب من منطقة الحارس إسماعيل ربيع، وسط مطالبة لاعبي الشباب بإخراج الكرة لعلاج لاعبهم البرازيلي كييزا.
أنقذ قائم الهلال الأيمن هدفا شبابيا محققا من قدم وليد عباس قبل نهاية الوقت بدل الضائع بدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق