عكاظ

الهلال يسحق الفتح بخماسية .. الاتحاد يعكر أجواء الأهلي.. والشباب يتعثر بالتعادل

وسع الشباب الفارق مع الأهلي مطارده على صدارة دوري زين للمحترفين إلى نقطتين، بتعادله مع الاتفاق الرابع سلبيا البارحة على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة 24، ليرفع رصيده إلى 60 نقطة مقابل 43 لمضيفه.
وسقط الأهلي أمام جاره الاتحاد (0/1) على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ليبقى على نقاطه السابقة 58 نقطة في المركز الثاني، في حين رفع الاتحاد رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس.
واكتسح الهلال مضيفه الفتح (5/0) رافعا رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث، وبقي الفتح على رصيده السابق 36 نقطة في المركز الخامس.
الاتحاد × الأهلي
جاءت بداية المباراة بهجوم مبكر للفريق الأهلاوي بعدما انحصر اللعب خلال الدقائق العشرين الأولى في منتصف ملعب الاتحاد، لأفضلية تيسير الجاسم وكماتشو في صناعة اللعب وامتلاك منطقة المناورة، في المقابل تراجع لاعبو وسط الاتحاد لمساندة خماسي الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أن ذلك لم يمنع عماد الحوسني من تهديد مرمى مبروك زايد بكرتين رأسية وتسديدة لم تثمرا عن شيء، بينما كان حضور الاتحاد عن طريق محمد نور أبعدها ياسر المسيليم ببراعة، ومن هجمة مرتدة خطف حسني عبدربه كرة في وسط الملعب مررها لإبراهيم هزازي الذي بدوره لعبها عكسية لنايف هزازي الذي أودعها رأسية في شباك المسيليم.
وسنحت للأهلي عدة فرص لم تستثمر، في ظل الرقابة اللصيقة لفيكتور وتيسير الجاسم، لينتهي الشوط بهدف دون رد.
وجاء سيناريو الشوط الثاني مطابقا لسابقه، من حيث الضغط الأهلاوي والصمود الاتحادي، إذ انحصر اللعب في نصف ملعب الاتحاد، مع ندرة الفرص الحقيقية على المرمى عدا تسديدة الجاسم التي مرت فوق العارضة، فيما استسلم فيكتور لرقابة ثلاثي الدفاع تكر والمولد والمنتشري، لتغيب الخطورة الأهلاوية على مرمى زايد، فيما لم يسجل مهاجمو الاتحاد أي حضور، في ظل غياب محمد نور ونايف هزازي أمام مرمى ياسر المسيليم، واضطر جاروليم لاستبدال الكولمبي بالمينو بمحسن العيسي للإصابة، فيما غادر حسني عبدربه من الاتحاد بسبب الإصابة ليحل مكانه وليد عبدربه، وطغى على التغييرات الاتحادية التوجه الدفاعي بدخول علي الزبيدي وأحمد عسيري الذي طرد بالبطاقة الحمراء بسبب خشونته، لتستمر المحاولات الأهلاوية دون جدوى لنهاية المباراة.
الاتفاق × الشباب
أهدر الفريقان الفوز بعد أن أضاعا ركلتي جزاء في الشوط الأول، عن طريق حمد الحمد للاتفاق وناصر الشمراني للشباب، وتبادل الفريقان السيطرة والفرص الخطرة، فيما طرد يحيى حكمي بالبطاقة الحمراء لخشونته، ليكتفي الفريقان بالتعادل السلبي.
الفتح × الهلال
اتخم الهلال شباك مضيفه الفتح بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها يوسف العربي (د: 15، 69)، وكريستيان ويلهامسون (د: 57)، وسالم الدوسري (د: 76)، وعيسى المحياني (د: 90 + 2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق