الأخبار المحليةالإتحادالشبابالهلال

الهلال يسعى لإستعادة الصدارة .. وقمة الجريحين تجمع الشباب والاتحاد في الرياض

يسعى الهلال لاستعادة صدارة دوري المحترفين مجدداً عندما يحل ضيفا على التعاون في حين يلتقي الشباب مع الاتحاد في مباراة قمة اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتأجلت مباراة الاهلي المتأهل الى نهائي دوري ابطال اسيا لمواجهة اولسان الكوري الجنوبي مع النصر الى موعد لاحق.

وكان الهلال انتزع الصدارة بفوزه على الفيصلي في المرحلة الماضية بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع البرازيلي ويسلي لوبيز الا  ان الفتح استعادها  بفوزه على الوحدة 3- 1.

وسيستفيد الهلال من عودة لاعبيه المصابين بعد تماثلهم للشفاء من المرض حيث شهدت التدريبات الاخيرة مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم عبدالله الزوري وعبدالله الدوسري ونواف العابد، إلى جانب مشاركة سلمان الفرج بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي اثر الإصابة التي لحقت به في عضلة الفخذ الخلفية.

ويبرز في صفوف الهلال عدد من اللاعبين هم فضلا عن لوبيز والزوري، السنغالي قادر مانجان وعبد العزيز الدوسري وأحمد الفريدي والكوري يو بيونج.ويتصدر الهلال برصيد 23 نقطة  .

وفي قمة مباريات المرحلة، يأمل الشباب في استغلال ظروف الاتحاد الجريح والنهوض من عثرته بعد سقوطه في فخ الاتفاق في المرحلة الماضية  3-1 ، والاتحاد وتأتي المباراة  في وقت عصيب للناديين الكبيرين.

وسيحصل الشباب حامل اللقب والاتحاد على فرصة لتجاوز الأحزان حين  يخوضان مباراة قمة  الجولة الثانية عشر.

ورغم خسارة الشباب في الجولة الماضية  لكنه بقي في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء الهلال والفتح بينما خسر الاتحاد الذي لم يحرز اللقب منذ 2009 بثنائية نظيفة أمام نجران بعد أيام من الخروج من دوري أبطال آسيا على يد الأهلي.

وأصبح دفاع الشباب مثار تساؤلات هذا الموسم بعد الاستغناء عن البرازيلي مارسيلو تفاريس. وتلقت شباك الشباب الذي خسر ثلاث مرات في عشر مباريات 17 هدفا  هذا الموسم حتى الآن وطالب مدربه البلجيكي ميشيل برودم اللاعبين  بالعودة للمستوى الحقيقي.

ويفتقد الشباب الثالث برصيد 22 نقطة خدمات المدافع نايف القاضي بداعي الإصابة عقب تعرضه لحادث مروري، والمهاجم ناصر الشمراني الموقوف من لجنة الانضباط، ويعتمد مدرب الفريق البلجيكي ميشال برودوم على وليد عبد الله في حراسة المرمى وسياف البيشي ووليد عبد ربه وحسن معاذ وعبد الله شهيل والبرازيليين فرناندو مينجازو ومارسيلو كماتشو وعبد المجيد الرويلي وأحمد عطيف وعمر الغامدي و الارجنتيني سباستيان تيجالي.

وفي غياب المهاجم ناصر الشمراني سيدفع ميشيل  برودوم بالارجنتيني سيباستيان تيجالي ومختار فلاتة من البداية.

في المقابل، يدخل الاتحاد المباراة وسط عاصفة من المشاكل أحلت بالفريق عقب الخروج من نصف نهائي دوري ابطال اسيا امام غريمه الاهلي ابرزها يتمثل في غياب المهاجم نايف هزازي والبرازيلي دييجو سواريس لانقطعاهما عن التدريبات، الاول عقب الهزيمة امام الاهلي والثاني قبل خوض اياب نصف النهائي.

كما سيغيب الحارس مبروك زايد بسبب الإصابة ويحوم شك كذلك حول مشاركة المدافع أسامة المولد.

وكان الفريق تلقى خسارة موجعة امام نجران في المرحلة الماضية صفر-2 عقدت موقفه في الترتيب حيث يحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة، له مباراتان مؤجلتان.

ولا شك ان مدرب الاتحاد، الاسباني راوول كانيدا، سيرمي بكامل أوراقه الفنية بحثا عن نتيجة إيجابية لتحسين أوضاع فريقه المعنوية على وجه التحديد.

وفي قمة مباريات المرحلة، يأمل الشباب في استغلال ظروف الاتحاد الجريح والنهوض من عثرته بعد سقوطه في فخ الاتفاق في المرحلة الماضية 1-3.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى