الأخبار المحليةالأهليالإتحادالهلال

الهلال يسعى للتخلص من احزانه الاسيوية بالوحدة .. والاهلي متحفز لمواصلة افراحه بنجران .. والاتحاد المنتشي يتطلع لتذوق السكري

يحط  الهلال  رحاله  اليوم  الاحد  في  ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمكة المكرمة لملاقاة فريق الوحدة  في اطار  مباريات الجولة التاسعة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم ،   في  محاولة  لمداواة  جراحه الاسيوية،  وغسل احزان  جماهيره الغاضبة بعد الخروج المدوي من دوري ابطال اسيا بالهزيمة   برباعية نظيفة امام  فريق اولسان هيونداي  الكوري الجنوبي .

في المقابل  يسعى الوحدة لاستغلال الحالة المعنوية  السيئة  لدى لاعبي الهلال  وبلا  ادنى شك سيتسلح  بالارض والجمهور  لتحقيق فوز معنوي على الهلال ينهض به من عثرته على امل مفارقة قاع الترتيب  والهروب من شبح الهبوط   مبكراً .

فنيا يعد الفريق الهلالي أفضل من مستضيفه الوحدة ولذلك هو مرشح بقوة  للفوز  لكن  انتصار الوحدة  يبقى واردا  في حال حضوره   و إستهانة الهلال به .

يدخل الهلال الذي يقوده الفرنسي  انطوان   كومبواريه للمباراة وهو

في المركز الثاني بقائمة الترتيب برصيد17 نقطة جمعها حصيلة فوزه في 5 مباريات أمام نجران والنصر والشعلة والشباب والرائد وتعادله في

مبارياتين أمام هجر والإتفاق وفي سجله خسارة واحدة فقط وله من الأهداف 25 هدفا وعليه 7 هدفا .

كومبواريه  يسعى لانقاذ نفسه  من ممقصلة الاقالة  بعدما كان على وشك الرحيل  عقب الخروج الاسيوي .

ويتطلع الهلال للعودة بالنقاط الثلاث من أجل تعزيز حظوظه في المنافسة على  الصدارة ، وكان الفريق الهلالي قد إلتقي في مباراته الدورية السابقة بالرائد وإستطاع  أن يحسم نتيجة المباراة لصالحه بنتيجة كبيرة قوامها سته أهداف دون مقابل .

يبرز في الهلال   العديد من اللاعبين وفي مقدمتهم البرازيلي ويسلي

لوبيز متصدر قائمة ترتيب الهدافين  والتونسي عادل هرماش وأحمد الفريدي وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري .

على الجهة المقابلة يدخل   الوحدة   لمباراة اليوم وهو يقبع في المركز الأخير  بقائمة الترتيب برصيد نقطة واحدة حصيلة تعادله أمام الإتفاق وخسر 7 مباريات أمام كل من الشعلة وهجر والشباب والأهلي ونجران والإتحاد والنصر وله من الأهداف 8 أهداف وعليه 19 هدف .

والوحدة الذي يقوده التونسي وجدي الصيد كان قد لعب لقاءه السابق أمام نظيره النصر وخسر نتيجة المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف .

و بالرغم من صعوبة المواجهة إلآ أنه يسعى لإستثمار إقامة المباراة على أرضه في خطف نقطة على أقل تقدير  .ويبرز في الوحدة الحارس عساف القرني وسلمان المؤشر ومهند عسيري .

و في مباراة  اخرى يحل الأهلي   ضيفا ثقيلا على نجران في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب نادي الأخدود  .

الأهلي المنتشي بالتأهل للدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا يبحث عن فوز جديد والتقدم في سلم الترتيب وتأكيد  عزمه في المنافسة على اللقب .

يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز السادس برصيد 11 نقطة جمعها من 5 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراتين وله ثلاث مباريات مؤجلة ويتطلع   إلى تحقيق فوز جديد وإحباط أي مفاجأة قد تحدث من طرف صاحب الضيافة وبلا شك فإن الفريق يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية وقادر على تحقيق مبتغاه إذا ما ظهر بالصورة الطبيعية . ومن المتوقع أن يلعب مدربه التشيكي جاروليم بنفس العناصر التي شاركت في مباراة سباهان الإيراني مع إجراء تغييرات طفيفة وفقا لجاهزية اللاعبين .

ويبرز في الاهلي  كامل الموسى وتيسير الجاسم وعبدالرحيم الجيزاوي وعيسي المحياني والكولمبي بالومينو والأرجنتيني موراليس والعُماني عماد الحوسني .

بينما يأمل نجران تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين مركزه ، ويدخل اصحاب الارض  المباراة وهو في المركز السابع برصيد 11 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز كما خسر في 3 مباريات وتعادل في اثنتين ويأمل الليلة أن يلحق الخسارة الأولى بضيفه أو على الأقل الخروج بنقطة ومن المؤكد أنه سيكون قادرا على ذلك متى مالعب مدربه الصربي ياشيش بتشكيلة مثالية وأسلوب يتوافق مع قوة المنافس .

ويبرز في الفريق عبدالعزيز مبارك ومحمود معاذ ومحسن النجراني والجزائري فريد شكلام والسوري جهاد الحسين ومواطنه وائل عيان والأردني حمزه الدردور .

عطفا على مستوى الفريقين فإن كفة الأهلي هي الأرجح ولكن ماسيحدث على أرض الواقع سيكون مختلفا سيما وأن فريق نجران يقدم مستويات كبيرة على أرضه ودائماً  اثبت  بانه يكون ندا قويا لضيفه .

الى جانب ذلك  يحل الاتحاد  ضيفا ثقيلاً  على   التعاون في  ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة  في  مباراة مهمة وصعبة على الجانبين وخاصة الفريق المضيف الذي يقبع في المركز الثاني عشر .

الاتحاد يدخل مباراته السابعة وهو المركز الرابع ويسعى لحصد نقاط المباراة والتقدم على لائحة الترتيب   ،  حيث لعب   ست مباريات فاز في أربع منها وتعادل في اثنتين ولم يخسر أي مباراة وله مباراتان مؤجلتان . الحسابات الفنية للفريقين   غير متشابهة وهي تصب في مصلحة فريق الاتحاد اضافة الى نشوته الأسيوية بعد التأهل  لنصف نهائي  دوري ابطال اسيا ليواجه  ممثل الوطن الاخر  فريق الاهلي في مواجهة سعودية بنكهة اسيوية  .

الاتحاد سيكون أكثر حرصا على الهجوم لمحاولة تسجيل هدف مبكر وتعزيزه بآخر لضمان  الفوز منذ  البداية  وسيحرص مدرب الاتحاد على تأمين خطوط الدفاع لضمان عدم إحداث أي خطورة على مرماه .

الاتحاد يتميز بتواجد عناصر دولية   متمرسة في خطوطه مما يرجح كفته خاصة إذا ما قدم الفريق مستواه المعروف عنه وبالروح المعروفة عن الفريق .

فيما تعتبر المباراة  هي الثامنة للتعاون   حيث  لعب سبع مباريات فاز في مباراة واحدة وتعادل في أخرى وخسر خمس مباريات وله مباراة مؤجلة لذلك .

فيما يعيش   التعاون مرحلة حرجة منذ  انطلاقة الموسم   ولم يتمكن من  حصد  أكثر من  4 نقاط من فوز وتعادل .

مدرب التعاون جوجيكا  يدرك انه  وضع سيصبح أكثر  حرجا   ، في حالة الخسارة  ، لذلك  من المتوقع ان يلجأ  لتأمين حصونه الدفاعية  بتأمين المنافذ الخلفية ومحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب والاعتماد على الهجمات  المرتدة السريعة على امل خطف هدف يربك حسابات الاتحاد   .

الحماس والروح المعنوية سيكونان  سلاح التعاون  اضافة لسلاحي الارض والجمهور  لتفجير مفاجأة  امام الاتحاد المنتشي اسيوية .

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اتمنى ان يقف الحظ بجانب الاتحاد لاننا نعرف ان التعاون محظوظ امام الاتحاد الله يوفق الاتحاد فوق كل ارض وتحت كل سماء

  2. كل التوفيق”للزعيم الملكي”حان وقت جمهور الوفاء ’’’’’لانريد جمهور وقت الانتصار فقط,,,,,,,فنحن معك بالمره قبل الحلوه.قلناها وسنظل نقولها لن تسير وحدك ياملكي اسيا.كلما زدتننا حزنا”زدناك عشقا

  3. بخصوص اللي مدعي انو نصراوي المدعو سعود الصرامي اللي تحول وانقلب على بطنو وصار بروستد سنفور وبوق لهم وصار واتجرا بإنو يملي ع امة العالمي بإنو مايهتفو بي العباره الي تقتل كل سنفور ( العالميه صعبه قويه ) واسمع ياصراامي بأنو احنا امة العالمي ماتعترف فيك يعني لاانتا ولا احد يملي ع امة العالمي اللي تقولو وخليك مع محليينك الطواقي
    واسمع انتا ولوبيك الطواقي بانو حنردد اليوم وكل يوم الي نبغاه والعالميه صعبه قويه ياطاقيه
    ،،،،،،؛
    (( لنا العالميهـ والمناهج والاساطير والامجاد، ولهم البلاستيشن والحكام والابواق واللجان ))
    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®
    الابلاغ عن إساءة
    اضافة رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى