الأخبارالأخبار المحليةالأهليالهلال

الهلال يعبر عقبة الأهلي بهدف الزلزال .. ويواصل مطاردة النصر المتصدر

بهدف نظيف من ركلة جزاء أحرزه نجم الهلال ناصر الشمراني، استطاع الزعيم عبور عقبة بالغة الصعوبة في مشواره ببطولة الدوري، إذ التقى الفريق الأهلاوي مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة مباريات الجولة الـ 18 من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

الفوز رفع رصيد الهلال إلى النقطة 42 ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، مُبتعداً عن النصر المتصدر بفارق ستة نقاط، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 27 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع، تاركاً مركزه الثالث للتعاون الذي تعادل اليوم أمام الاتحاد في بريدة .

بدأ الهلال صاحب الأرض بتشكيلة تضم :
فايز السبيعي
عبدالله الزوري – سلطان الدعيع – ديجاو – ياسر الشهراني
كاستيلو
نواف العابد – تياجو نيفيز – سالم الدوسري
ناصر الشمراني – ياسر القحطاني

بينما جاءت التشكيلة الأهلاوية كالتالي :

عبدالله المعيوف
منصور الحربي – محمد أمان – أسامة هوساوي – علي الزبيدي
وليد باخشوين – تيسير الجاسم
موسورو – سلطان السوادي – عقيل الصحبي
سوك

ملخص الشوط الأول

بدأ الكلاسيكو بشكل ساخن للغاية، وكاد البرازيلي موسورو أن يُسجل هدف أهلاوي في الدقيقة الأولى من تصويبة قوية أنقذها الحارس فايز السبيعي، ثم جاءت بعدها تسديدة أخرى من الكوري سوك مرت أعلى العارضة الهلالية .

الربع ساعة الأولى سيطر فيها الأهلي على وسط الملعب بفضل الثنائي تيسير الجاسم ووليد باخشوين، وحصل الأهلي على العديد من الضربات الركنية التي لم يستغلها لاعبوا الفريق، وظهر سوك في حالة جيدة وتحرك كثيراً، وأرهق دفاعات الهلال بقيادة الثنائي سلطان الدعيع والبرازيلي الجديد ديجاو .

في د18 أولى الفرص الخطيرة الهلالية في اللقاء من تسديدة قوية عن طريق سالم الدوسري تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف ببراعة، ثم عادت إلى تياجو نيفيز الذي سددها من جديد فتصدى لها المعيوف أيضاً، قبل أن يحتسب حكم اللقاء كرة نيفيز تسلل .

في د22 ومن انطلاقة مميزة عن طريق عبدالله الزوري يحتسب الحكم الإيطالي ماركو جويدا ركلة جزاء لصالح الهلال، على إثر عرقلة الزوري من عقيل الصحبي، سجل منها هداف الدوري ناصر الشمراني هدف التقدم لمصلحة الفريق الأزرق .

د34 تمريرة جميلة من نيفيز تضرب مصيدة التسلل الأهلاوية عن طريق ناصر الشمراني، إلا أن خروج المعيوف أنقذ الأهلي من هدف محقق ثاني للشمراني .

في الدقائق المتبقية حاول الأهلي تسجيل هدف التعادل، إلا أن محاولاته على مرمى الهلال افتقدت للتركيز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم 1/0 .

ملخص الشوط الثاني

في بداية هذا الشوط قام البرتغالي بيريرا بإشراك مصطفى بصاص بدلاً من عقيل الصحبي، ثم أشرك الوافد الجديد على الأهلي البرازيلي إيريك بيريرا بدلاً من مواطنه موسورو .

في النصف الأول من الشوط الثاني ظهر الهلال أخطر على مرمى الأهلي، وكاد أن يُسجل في أكثر من كرة، كانت البداية مع كرة رأسية عن طريق ديجاو في د53 بعد عرضية متقنة من نيفيز ذهبت أعلى العارضة ، ثم كرة خطيرة من تسديدة ناصر الشمراني أنقذها المعيوف في د 56 من الشوط الثاني .

د66 يدخل لاعب الوسط سعود كريري بدلاً من ياسر القحطاني، بعدها عادت السيطرة للأهلي مرة أخرى، وفي د 70 كاد إيريك اوليفيرا أن يباغت السبيعي من ركلة ركنية أهلاوية أبعدها حارس الهلال لتصل إلى المندفع من الخلف تيسير الجاسم الذي سددها قوية على الطائر أعلى العارضة الهلالية بقليل .

د75 كرة طويلة من الحارس عبدالله المعيوف وصلت إلى سوك الذي روضها ببراعة، ومررها إلى إيريك ليسددها بيسراه قوية تعتلي عارضة السبيعي بقليل، عاد بعدها إيريك وسدد ببراعة ركلة ثابتة من مسافة 25 ياردة أنقذها السبيعي ثم اصطدمت بالعارضة .

د82 يقوم بيريرا بإشراك الوافد الجديد عبدالله المطيري بدلاً من وليد باخشوين، يرد عليه الجابر بخروج نواف العابد ودخول سلمان الفرج .

مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات أهلاوية خطيرة على مرمى الزعيم عن طريق إيريك وبصاص، فيما شكلت مرتدات الهلال تهديد كبير على مرمى المعيوف من نيفيز وسلمان الفرج وناصر الشمراني، حتى أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية اللقاء بفوز غالي للهلال على الأهلي بهدف نظيف بإمضاء نجم الفريق الهلالي ناصر الشمراني .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اللهم لك الحمد الله و الشكر
    على فوز نجوم الزعيم الملكي يعطيكم
    مليار عافية يا نجومنا على جهودكم
    بحول الله من انتصار الي انتصار
    هلالي والراس عالي

  2. هههههههههههههههههههههه ها ها ها هع هع هع يا اخوان الاهلي ذااا وربي انه منتهي في الحلقه الاخيره يبي يفوز على الهلال ؟
    الحمد لله والشكر على النعمه . . . ما قدروا يفوزون على النصر وهو بمستواه يبي يفوز على الهلال ههههههههههههههههههههههههه يالله عموما الله يعطيهم العافيه ضحونا امس هههههههههههه . شفنا حركات غريبه من لعيبه الاهلي تضحك هههههههههه الله يعافيهم ولا يبلانا . مبروك للزعيم صاحب البطولات . متى بس نصير مثلهم حنا يالنصراويه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى