الأهليالإتحادالإقتصادية

الهلال يكسر النقطة.. وتأهل الاتحاد مؤجل

كسر الهلال حاجز التعادلات بعد أن تغلب على الشباب الإماراتي 2/1، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، فيما أجل الاتحاد تأهله رسميا إلى الدور الثاني إلى الجولتين الأخيرتين عقب تعادله مع مضيفه بني ياس الإماراتي دون أهداف، ضمن المجموعة الثانية.

في الرياض، تذوق الهلال طعم الفوز لأول مرة بعد ثلاث جولات تعثر فيها بالتعادل، بعد أن قلب تأخره بهدف سجله البرازيلي كييزا (30) إلى فوز نفيس بإمضاء المهاجم المغربي يوسف العربي (44، و68).

وكان الهلال قد لعب ناقصا قبل نهاية المباراة بدقيقتين إثر طرد الحكم اللبناني أندريه حداد المدافع سلطان البيشي لنيله بطاقتين صفراوين.

وكان الغرافة القطري قد قدم خدمة جليلة للهلال بعد أن نجح في خطف التعادل من بيروزي الإيراني بهدف لمثله. سجل لبيروزي علي كريمي (84)، وأدرك الغاني الأصل القطري الجنسية لورنس كواي التعادل (90).

وأصبح رصيد الهلال ست نقاط، خلف بيروزي المتصدر بثماني نقاط، أما الغرافة بثلاث نقاط، الشباب نقطتين.

وفي أبو ظبي، حافظ الاتحاد على الصدارة برصيد (10 نقاط)، رغم تعادله مع بني ياس سلبيا، فيما لقي العربي القطري خسارته الرابعة على التوالى أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي 0/1، سجله تيمور عبد الخاليقوف الهدف الوحيد (41).

رفع الأوزبكي رصيده إلى 7 نقاط وتقدم للمركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر، وجدد بالتالي آماله فى التأهل إلى الدور الثاني، في حين ودع العربي رسميا، حيث يحتل المركز الأخير من دون أي نقطة.

في حين واصل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (6 نقاط) صحوته بعدما تغلب على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 3/2 ضمن المجموعة الثامنة.

ويدين تشونبوك بفوزه إلى بارك وون – جاي الذي سجل هدف الحسم (80)، ودونج – جوك (25 و27)، وبوريرام (6 نقاط) للكولومبي فرانك اهاندزا (20 و55).

وتصدر جوانججو الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط المجموعة، بعد أن تخطى كاشيوا رايسول 3/0، بتوقيع الأرجنتيني داريو كونكا (29) والبرازيلي موريكوي (58 و84)، مقابل هدف لهيروكي ساكاي (50).

ووضع كل من إف سي طوكيو الياباني (8 نقاط) وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (8 نقاط)، قدما في الدور الثاني بعد فوزيهما على بكين جوان الصيني (بنقطتين) 3/0، وبريسباين رور الأسترالي (بنقطتين) 2/1 على التوالي في المجموعة السادسة.

وسجل أهداف إف سي كازوما واتانابي (7) وأوتاكي (45+1) وتاتسويا يازاوا (57)، في حين سجل لأولسان هيونداي الكولومبي خوان أوبيجي (10)، كواك تاي هوي (77)، ولبريسباين شاين ستيفانوتو (24).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى