المدينة

الوحدة يرفع شعار زين في مواجهة مصيرية أمام الحزم

يسدل الستار اليوم على أطول دوريات كرة القدم السعودية دوري الدرجة الأولى في جولته الثلاثين حيث تبرز مباراتا الحزم والوحدة في الرس، والنهضة والخليج في سيهات لتحديد الصاعد الثاني لدوري (زين) بجانب الشعلة الذي خطف بطاقة الصعود الأولى منذ الجولة الماضية بفوزه على ملعبه بهدف على ضيفه ضمك، فيما هبطت رسميا فرق كل من أحد والصقور وضمك إلى الدرجة الثانية.. ومباريات اليوم على النحو التالي:

الحزم × الوحدة
تعتبر أهم مباريات الجولة وتحدد إلى حد بعيد ملامح التنافس على بطاقة الصعود الثانية لدوري (زين) والذي يتنافس عليها الفريقان بجانب الشعلة. الفريق الضيف الوحدة يجمع في رصيده (51) نقطة ثانيا في الترتيب ويكفيه الفوز لإعلان صعوده مباشرة لدوري المحترفين حتى في حال فوز النهضة على الخليج، أما خسارة الفريق فتدخله في حسابات معقدة حيث يتوجب عليه خوض مباراة فاصلة أمام الحزم في حال تعثر النهضة بالخسارة أو التعادل.. أما تعادله قد يقوده إلى دوري (زين) في حال تعثر النهضة، ويفتقد الوحداويون في هذا اللقاء ورقة مهمة وهم مهند عسيري بعد ان تلقى البطاقة الصفراء الثالثة وهي ورقة هجومية مهمة في خطوط الفريق الوحداوي وسيدفع المدرب بالعائد من الإصابة إسلام سراج كبديل له ويتميز فريق الوحدة بسرعة الارتداد والاستفادة من سرعة سلمان المؤشر الذي كان له دور بارز خلال المباريات الماضية ويعتمد المدرب المصري بشير عبدالصمد على اسلوب 4-5-1 تتحول الى 3-4-3 في حالة الهجوم حيث يتقدم سلمان المؤشر من الجهة اليسرى ومن خلفه إبراهيم الزبيدي ومن الطرف الآخر عبدالعزيز مجرشي لكن الفريق الوحداوي يفتقد الخبرة قياسا بفريق الحزم الذي يلعب هذا اللقاء مدعومًا بجماهيره ويتوقع أن يلعب بشير عبدالصمد متحفظًا خاصة مع الدقائق الاولى خوفا من هدف مبكر يربك خطوطه في المقابل فإن الحزم يدخل هذا اللقاء بعد أن فقد أمل التأهل رغم ان فوزه يعادله مع الوحدة في النقاط لكن الوحداويون يتفوقون بعدد كبير من الاهداف لكن نظام البطولة الاهداف تؤهل المتنافسين على المركز الثالث والنقاط لا تحدد الى صاحب البطولة فقط ويتميز فريق الحزم بادائه المتوازن هجوما ودفاعا وكذلك بالخبرة كما قلنا سابقا.. أما الحزم فيجمع في رصيده (48) نقطة ولا خيار له سوى الفوز فقط ليضمن لعب مباراة فاصلة أمام الوحدة شريطة تعثر النهضة فيما الخسارة او التعادل تعني ابتعاده نهائيا عن سباق الصعود.

الخليج × النهضة
في سيهات يلتقي الخليج والنهضة في لقاء هام خاصة للمارد النهضاوي الذي يدخل هذا اللقاء وعينه على الصعود للأضواء في حال فوزه وتعثر الوحدة بالخسارة أو التعادل حيث يجمع في رصيده (49) نقطة في المركز الثالث وكان خطف فوزا مستحقا في مباراته السابقة أمام الطائي بهدف في حائل ويقوده المدرب التونسي محمد ألدو ويبرز في صفوفه جاسم الحمدان والحرندا.. أما الخليج فيؤدي المباراة من باب الواجب بعد أن فقد فرصة الصعود مبكرًا ويجمع في رصيده (43) نقطة ويلعب بقيادة هدافه محمود الصائغ.

الوطني × الشعلة
في تبوك يسعى الشعلة المتصدر وبطل المسابقة إلى مواصلة احتفالاته عندما يلاقي مضيفه الوطني في مباراة احتفالية لا تؤثر نتيجتها في موقف فارس الخرج الذي يجمع في رصيده (54 نقطة) وفاز في آخر لقاءاته أمام ضمك بهدف، فيما الوطني في المركز الحادي عشر برصيد (35) نقطة وضمن البقاء.

ضمك × العروبة
في المحالة ضمك يلاعب العروبة صاحب المركز العاشر برصيد (37) نقطة، مضيفه ضمك الهابط للدرجة الثانية في المركز الرابع عشر برصيد في لقاء تحصيل حاصل للفريقين.

الباطن × أبها
في حفرالباطن يستضيف الفريق المتطور حفر الباطن ضيفه أبها في مواجهة شمالية جنوبية حيث يسعى الباطن لمواصلة إسعاد جماهيره بعد ان ضمن البقاء في المسابقة من خلال انتصاراته المتتالية في الدور الثاني بعد ان كان يحتل موقعا متأخرا في الدور الأول ويلعب بقيادة هداف المسابقة يونس عليوي.. أما أبها فيحتل المركز الثاني عشر بـ43 نقطة وحقق فوزا مهما على الحزم في الجولة السابقة.

حطين × أحد
على ملعبه في صامطة يستقبل حطين صاحب المركز التاسع برصيد (38) نقطة ضيفه أحد في المركز قبل الآخير والهابط للثانية برصيد (24) نقطة في مواجهة شرفية لا تؤثر نتيجتها على موقف الفريقين، ويلعب حطين بقيادة هدافه موسى مدخلي.

الجيل × الطائي
في الهفوف يسعى الجيل لتعميق جراح ضيفه الطائي الذي خرج من سباق الصعود لدوري(زين) في الجولة السابقة بهزيمته امام ضيفه النهضة بهدف حيث توقف رصيده في (46) نقطة في المركز السادس أما الجيل فيحتل المركز الخامس.

الرياض×الصقور
في وادي لبن يستضيف الرياض ضيفه الصقور في لقاء عادي حيث يحتل (المدرسة) المركز الثالث عشر برصيد (31) نقطة، فيما الصقور هبط للدرجة الثانية بعد ان جمع (23) نقطة لم تكن كافية لبقائه ويحتل ذيلية الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى