الأخبار المحلية

اليابان تقسو على العماني بثلاثية

تعرض منتخب عمان للخسارة أمام اليابان 0-3 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد سايتاما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجل كيسوكي هوندا (12) وريوتشي مايدا (51) وشينجي اوكازاكي (54) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً، الأردن مع العراق على ستاد عمان الدولي.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل 8 يونيو/حزيران، حيث تلتقي اليابان مع الأردن في سايتاما، وعمان مع أستراليا في مسقط.

وفرض منتخب اليابان سيطرته بشكل واضح خلال المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 12 دقيقة، ثم أضاف هدفين حسم بهما النتيجة مطلع الشوط الثاني.

وجاء هدف التقدم إثر سلسلة من التمريرات لتصل الكرة إلى يوتو ناغاتومو في الجهة اليسرى ليرسل تمريرة عرضية متقنة تطاول إليها كيسوكي هوندا وسددها من اللمسة الأولى على يسار الحارس العماني علي الحبسي (12).

ثم اخترق هوندا دفاع منتخب عمان وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها اوكازاكي ولعبها رأسية مرت بجوار المرمى (31).

وكاد ناغاتومو يسجل الهدف الثاني عندما وصلته الكرة أمام المرمى، ولكنها سددها لتصطدم بأحد المدافعين العمانيين وتحول مسارها فوق العارضة (38)، وأرسل القائد ماكوتو هاسيبي تمريرة عرضية ارتقى لها مايدا ولعبها رأسية في الزاوية الصعبة، ولكن الحارس الحبسي تألق في السيطرة عليها (40).

واستمر التفوق الياباني مع انطلاق الشوط الثاني، حتى نجح مايدا في خطف الهدف الثاني بعدما أرسل كاغاوا تمريرة جميلة خلف المدافعين، فاستلمها مايدا في مواجهة الحبسي وسدد الكرة لتصطدم بالقائم وتتابع طريقها داخل الشباك (51).

وحسم اوكازاكي النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بعدما تابع تسديدة مايدا التي ارتدت من المدافعين (54).

وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك، حيث حاول منتخب عمان تقليص الفارق دون تشكيل خطورة فعالية على مرمى الحارس ايجي كاواشيما، في حين تألق الحبسي في رد فرصتين خطرتين لأصحاب الأرض.

وقال البيرتو زاكيروني مدرب اليابان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كما هو معروف أن المباراة الأولى تكون دائماً مهمة، واللاعبون كانوا مدركين تماماً لهذا الأمر، وبالتالي كانت المباراة بالضبط كما توقعت.

وأضاف: قمنا بأخذ المبادرة، أو ربما أردنا القيام بذلك، ولكن المنتخب العماني حاول الدفاع، علماً بأنه لم يدخل في مرماهم الكثير من الأهداف خلال الدور الثالث من التصفيات، وبالتالي فهم جيدون في الجانب الدفاعي، ولتجاوز دفاعهم كان يجب أن نلعب بطريقتنا الخاصة.

وأوضح: الشيء الجيد هو أن فريقنا لعب بطريقة هجومية، خاصة عبر الأطراف، وكان هنالك الكثير من المساحات في الدفاع، ونجحنا في الاستفادة منها.

في المقابل قال بول لوغوين مدرب عمان: هناك فارق كبير بين مستوى الفريقين، ولهذا تعرضنا للخسارة، ولكن بعد مباراتنا في أستراليا مع المنتخب الأسترالي قلنا ذات الأمر، ونجحنا بعد ذلك في العودة للمنافسة والتأهل عن مجموعتنا.

وتابع: هذه النتيجة ليست مفاجأة كبيرة عندما نقوم بتحليل مستوى لاعبي اليابان، حيث اعتادوا على خوض المباريات الكبيرة على عكسنا.. أنا محبط ولكنني لست متفاجئ، يجب أن نقلل الفارق مع مثل هذا الفريق، حيث نتأخر عنهم كثيراً، ويجب أن نحاول أن نطور مستوانا.

وكان منتخب عمان حصل المركز الثاني في المجموعة الرابعة في الدور الأول، برصيد 8 نقاط من ست مباريات، بفارق 7 نقاط خلف أستراليا، مقابل 6 نقاط للسعودية و4 لتايلاند.

وفي المقابل حقق منتخب اليابان المركز الثاني في المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف أوزبكستان، مقابل 7 نقاط لكوريا الشمالية ونقطة واحدة لطاجيكستان.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اقول ما عندك احد والله ان المنتخبات العربيه داااااجه والسعوديه معهم منتخب الواسطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى