الأخبارالرياضة العالمية

اليوم .. 5 عمالقة يبحثون عن التأهل بدوري الأبطال

تسعى أندية بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني وتشلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي إلى حجز بطاقة التأهل لدور الـ16، عندما تخوض الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، الأربعاء.
ففي المجموعة الخامسة، يستقبل بايرن ميونيخ، حامل لقب 2013، روما الإيطالي على ملعبه “أليانز أرينا” بعدما سحقه 7-1 في روما، محققا أكبر فوز خارج أرضه في المسابقة، وملحقا بفريق العاصمة الإيطالي أسوأ خسارة قارية.
وسيضمن بايرن، الذي حقق 3 انتصارات متتالية، تأهله بحال فوزه على روما (4 نقاط)، فيما سيكون تعادله كافيا للتأهل أيضا بحال انتهاء المباراة الثانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي (نقطتان) وسسكا موسكو الروسي (نقطة) بالتعادل.
وفي المجموعة السادسة، سيكون باريس سان جرمان (7 نقاط) قادرا على التأهل للموسم الثالث على التوالي بحال فوزه على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي (نقطة) على ملعب “بارك دي برانس”، وفشل أياكس أمسترادم الهولندي (نقطتان) بالفوز على ضيفه برشلونة(6 نقاط).
ولم يخسر باريس سان جرمان في آخر 30 مباراة قارية على أرضه، لكنه عانى كثيرا لتخطي أبويل في نيقوسيا 1-صفر في ظل غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منذ سبتمبر الماضي لإصابة في كاحله.
وفي المجموعة عينها، سيضمن برشلونة بطاقته بحال فوزه في أمستردام وعدم فوز أبويل في فرنسا.
لكن الفريق الكاتالوني عليه الانتباه لخسارته الموسم الماضي في أمستردام 1-2 في دور المجموعات، خصوصا في فترة تعرض فيها لضربتين على التوالي في الدوري المحلي بخسارته أمام غريمه التاريخي، ريال مدريد، ثم فقدانه الصدارة لمصلحته بعد سقوطه المفاجئ أمام سلتا فيغو صفر-1، السبت، على أرضه.

وفي المجموعة السابعة، سيضمن تشلسي (7 نقاط) بطاقة التأهل من أرض ماريبور السلوفيني (نقطتان) بحال فوزه وفشل سبورتينغ لشبونة البرتغالي (نقطة) بالتغلب على ضيفه شالكه الألماني (5 نقاط).

وسيكون فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي لم يخسر هذا الموسم، مرشحا فوق العادة في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها خصوصا أنه سحق الفريق السلوفيني 6-صفر قبل أسبوعين محققا أفضل نتيجة في تاريخه القاري.

وفي المجموعة الثامنة، يسعى بورتو (7 نقاط)، حامل اللقب مرتين، إلى تخطي مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني (نقطة) وبلوغ الدور الثاني متمنيا خسارة باتي بوريشوف البيلاروسي (3 نقاط) أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (5 نقاط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى